غير مصنف

ابتداءً من مارس.. قناة السويس تقر زيادة رسوم على عبور السفن

أصدرت هيئة قناة السويس، 6 قرارات جديدة بزيادة رسوم إضافية على ناقلات البترول، مع بداية شهر مارس المقبل، وذلك ​تماشيًا مع النمو الملحوظ فى التجارة العالمية وتحسن اقتصاديات السفن وتطوير المجرى الملاحي وخدمة العبور لقناة السويس.

لذا ننشر تفاصيل الزيادة التي أصدرتها قناة السويس، وصور من نص قرار زيادة رسوم عبور سفن البترول في المجرى الملاحي لقناة السويس.

 وجاءت  القرارات كالتالي:

 1- يتم فرض رسوم إضافية على ناقلات البترول الخام، الفئة (1) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة) العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 5% من رسوم العبور العادية.

2- يتم فرض رسوم إضافية على ناقلات المشتقات البترولية، الفئة (2) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة) العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 5% من رسوم العبور العادية.

3- يتم فرض رسوم إضافية على سفن الصب الجاف، الفئة (3) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة)، العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 5% من رسوم العبور العادية.

4- يتم فرض رسوم إضافية على ناقلات الغاز البترولي المسال، الفئة (4) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة)، العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 10% من رسوم العبور العادية٠

5- يتم فرض رسوم إضافية على ناقلات الغاز الطبيعي المسال، الفئة (5) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة) العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 7% من رسوم العبور العادية.

6- يتم فرض رسوم إضافية على ناقلات المواد الكيميائية والمواد السائلة الأخرى، الفئة (6) بجدول رسوم العبور (المحملة/الفارغة)، العابرة لقناة السويس فى الاتجاهين بواقع 10% من رسوم العبور العادية.

وفي سياق متصل أكد  الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، أن قناة السويس تعد ركيزة أساسية من ركائز حركة التجارة العالمية ومصدرًا أساسيًا من مصادر الدخل القومي المصري، وهو ما يجعل عملية تطويرها عملية مستمرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى