رياضة

اتحاد الكرة يعلن تقديم موعد استئناف الدورى لـ 6 بدلا من 7 أغسطس

شيماء مصطفى

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعديل موعد استئناف مسابقة الدوري الممتاز لموسم 2019-2020 ليكون 6 أغسطس المقبل بدلا من 7 أغسطس وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية وفقا لارتباطاتها بتأمين انتخابات مجلس الشيوخ، الأمر الذي استدعى تبكير إقامة المباريات التي كان مقررا إقامتها يومي الانتخاب 11و12 أغسطس.
حيث من المقرر أن يعلن عن جدول المباريات فور ورود الموافقات الأمنية المطلوبة، وأكد المهندس حسام الزناتي مدير مسابقات الاتحاد أن المسابقة ستستأنف يوم 6 أغسطس بمباراة واحدة من المباريات المؤجلة كما كان مقررا.
وفي سياق آخر أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، في تصريحات له لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة إف أم، أن الإعلان عن الكرة الموحدة للدوري المصري جاء ضمن خطط اللجنة الخماسية في إعلاء قيمة منتج الدوري المصري والكرة المصرية بشكل عام، وذلك بجانب تطبيق تقنية الڤار وهذا هدف اللجنة العمل بطريقة متوازية على جميع الملفات وهذا الملف جهد أعضاء اللجنة.

وزير الرياضة يتفقد مصنع النجيل الصناعى بعد تطويره ورفع كفاءته

وأضاف أن اللجنة الخماسية تعمل استكمالًا للمجلس السابق والكرة الموحدة كان من ضمن عقد الشركة الراعية لملابس المنتخبات “بوما” بعد تجويد العقد بما يصب في مصلحة الكرة المصرية.

وأشار إلى أن جدول الدوري سيتم الإعلان عنه بعد تحديد الارتباطات الأفريقية لفريق الأهلي والزمالك من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، وهناك مؤتمر صحفي سيعقده مع حسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات بعد اكتمال الصورة.

أكد رئيس اللجنة الطبية باتحاد كرة القدم الدكتور محمد سلطان أن عدد حالات فيروس كورونا بالكرة المصرية وصل إلى 27 حالة.

وصرح سلطان في لـ إذاعة أون سبورت، اليوم الثلاثاء: “يوجد 7 حالات بين الإداريين والعمال، أما الـ20 حالة الأخرى وهي بين اللاعبين ومعظم هذه الحالات نتائجهم مستقرة حيث لم تظهر على أغلبيتهم الأعراض”.

وتابع: “جميع اللاعبين الأجانب سيخضعون لمسحة فيروس كورونا قبل عودتهم للتدريب مع الفريق”.

واضاف: “نفحص الملاعب حاليا من خلال التأكد من وجود المطهرات والماسكات وتطهير غرف الملابس ودورات المياه وكانت البداية في ستاد القاهرة”.

واختتم: “نتوقع انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، في الفترة المقبلة، بين عناصر اللعبة”.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم عمرو الجناينى أن وجيه أحمد وعزب حجاج مستمران فى إدارة لجنة الحكام لنهاية الموسم.

كما أضاف أنه سيتم الإعلان قريباً عن مباريات بداية عودة الدورى، وذلك على هامش المؤتمر الصحفى الذى أقيم اليوم بمقر الجبلاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى