تقارير و تحقيقات

اختناق وإصابات لأهالي المنصورة.. توابع حريق مقلب قمامة عزبة الصفيح

نورا سعد وسامح الألفي

أصيب أعداد كبيرة من المواطنين في مدينة المنصورة، بحالة من الإختناق الشديد المصاحبة للسعال وإصابة عدد من الأطفال، إثر نشوب حريق هائل في مقلب القمامة بعزبة الصفيح بالمدينة.

جاء ذلك بعد أن غطت الأدخنة الكثيفة الشوارع، وخاصة المناطق المطلة علي ترعة المنصورية، وانتشرت الأدخنة الكثيفة في شوارع مناطق “جديلة، وعزبة الشال، وكفر البدماص، و شارع قناة السويس، إضافة إلي ميت الصارم، وأصيب المواطنين بالاختناق من الأدخنة التي تسربت إلي داخل الشقق السكنية.

وكان قد تلقى اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء أحمد عبدالفتاح مهدي، مدير الحماية المدنية بالدقهلية، بوروود بلاغا إلي إدارة شرطة النجدة، بنشوب حريق هائل في نقطة تجميع القمامة بأرض محلج الأقطان قبلي عزبة الصفيح، وهو مقلب القمامة المؤقت بالعزبة.

وعلى الفور انتقلت 7 سيارات إطفاء إلي منطقة الحريق، بقيادة العقيد دكتور أحمد عوض، قائد إطفاء الدقهلية، وسيارات الإسعاف الى مكان البلاغ، وتمكنت قوات الإطفاء والحماية المدنية على مدار 3 ساعات من السيطرة علي النيران في المقلب، وتقوم حاليا بعملية التبريد للسيطرة علي الدخان المتصاعد.

وأكد مصدر مسؤول أن المواطنين سيشعرون بالأدخنة حتي الساعة الثانية مساء حتى تنتهي عملية التبريد والسيطرة علي الأدخنة المتصاعدة، التي انتشرت في سماء المنصورة بصورة كثيفة.

يذكر أن أهالي المنصورة اعترضوا علي تحويل “أرض محلج الأقطان ومساحتها 70 فدانا”، المقابل لمساكن الميناء بعزبة الشال، إلي مقلب وسيط للقمامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى