أهم الأخباراقتصادعاجلعرب وعالم

ارتفاع مؤشرات وول ستريت بفعل مكاسب مايكروسوفت وألفابيت

رويترز:- قادت مؤشر ناسداك للتكنولوجيا الثقيلة المؤشرات الرئيسية في بورصة “وول ستريت” للأعلى، مع مكاسب بأكثر من 2٪ اليوم- الأربعاء- حيث رفعت التقارير الفصلية المتفائلة المعنويات نحو “مايكروسوفت” و “ألفابيت”، قبيل القرار الرئيسي لسعر الفائدة الأمريكي وقت لاحق من اليوم.

وكان المستثمرون في حالة توتر بعد تحذير بشأن الأرباح الذي أطلقه عملاق التجزئة الأمريكي “وول مارت”، ما أثار المخاوف من تباطؤ أوسع في الإنفاق، حيث أدى التضخم المرتفع إلى زيادة التكاليف على المستهلكين، وكانت المؤشرات الثلاثة قد أغلقت على انخفاض حاد في الجلسة السابقة.

وقد ارتفعت أسهم شركة “مايكروسوفت” بنسبة 4.8٪، بعد أن توقعت أن تنمو العائدات بأرقام مضاعفة هذه السنة المالية بناءً على الطلب على خدمات الحوسبة السحابية.

وحققت “ألفابيت- شركة جوجل” مكاسب بنسبة 5.1٪، حيث أدت المبيعات التي جاءت أفضل من المتوقع في إعلانات بحث “جوجل” إلى الراحة، بعد تحذير شركة التواصل الاجتماعي “سناب إنك”- الأسبوع الماضي- ما أثار مخاوف من تباطؤ حاد في سوق الإعلانات.

وقالت “صوفي لوند-ييتس”- محللة الأسهم في “هارجريفز لانسداون”: “كان رد الفعل الإيجابي من أحدث الأرقام الفصلية صعبًا للغاية، نظرًا لمعنويات السوق السلبية المحيطة بالتكنولوجيا الأوسع نطاقًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى