أخبار

ارتفاع معدل جرائم الكراهية في نيويورك 139 %.. مرصد الأزهر يصدر بيانًا

أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والعنف عن ارتفاع معدل جرائم وأحداث الكراهية في نيويورك بنسبة  139% ويرى المرصد أن سن القوانين يساهم في الحد من جرائم الكراهية، إلا أن إيجاد حلول عملية لمعالجة الأسباب الجذرية للكراهية بات أمرًا ضروريًا يجب التركيز عليه في كافة المجتمعات الغربية في ظل تصاعد حدة العنصرية وخطاب الكراهية.

يأتي ذلك في إطار متابعة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف لقضايا الكراهية والعنصرية، حيث تابع المرصد ما نشرته صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية حول ارتفاع معدل جرائم الكراهية في مدينة نيويورك، وذلك طبقًا للإحصائيات الصادرة عن شرطة المدينة؛ حيث بلغت نسبتها 139% هذا العام.

وأضاف مرصد الأزهر فى بيانه اليوم ووفق الإحصائيات فقد تم التحقيق في 320 هجومًا عنصريًا محتملًا حتى 27 يونيو 2021، أي ازدادت الجريمة القائمة على الكراهية بمعدل 134 حادثة مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

وتابع المرصد كما ارتفع معدل الجرائم ضد الأسيويين بنسبة 400 %، لتصل إلى 105 حالة تم الإبلاغ عنها العام الجاري بينما وصل عددها العام الماضي إلى 21 جريمة. في حين أبلغت شرطة نيويورك عن 28 هجومًا على أصحاب البشرة السمراء، أي ما يقرب من ضعف هجمات العام الماضي البالغ عددها 15 هجومًا.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة شهدت منذ بداية جائحة كورونا ارتفاعًا فى عدد حوادث الكراهية ضد الأمريكيين من أصول أسيوية؛ وهو ما دفع مجلس النواب الأمريكي مؤخرًا للتصويت بأغلبية ساحقة لصالح مشروع قانون مكافحة جرائم الكراهية، خاصة تلك التي تستهدف الأمريكيين من أصل أسيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى