غير مصنف

استشاري تغذية تحذر من الإفراط فى أكل اللحوم خلال العيد

حذرت الدكتوره نسمه ياسر استشاري التغذية العلاجية، من خطورة تناول اللحوم خلال أيام عيد الأضحى وتحديدا طوال أيام العيد الأربعة، خاصة لو كانت الكمية التي تم تناولها كبيرة وتحديدا من لحوم الضأن لأن كمية الدهون عالية جدا حتى لو شلت منها الدهون البيضاء برده نسبة الدهون فيه عالية مقارنة بلحوم العجل.

وأضافت استشاري التغذية العلاجية خلال مداخلتها فى برنامج هذا الصباح على قناة إكسترا نيوز أنه لو قمنا بالاكتفاء بأكل اللحوم خلال أول يوم العيد فقط يكون أفضل من استمرار أكل اللحوم خلال أيام العيد كلها.

وعن الأضرار من كثرة أكل اللحوم خلال العيد أوضحت استشاري التغذية العلاجية أن استمرار أكل لحوم لمدة يومين فقط فى جميع الوجبات تسبب ارتفاع فى الضغط وخاصة لو كان الشخص مريض ضغط بالفعل بسبب الإفراط في تناول الدهون فضلا لو كان الشخص يعاني من مشاكل فى الكبد أو الكلى سيؤدى به الأمر إلى مضاعفة المرض والتعب نظرا لنسبة الدهون العالية الموجودة فى اللحوم.

وعن كيقية تجنب ذلك أشارت خبيرة التغذية الاعتماد فى الأكل على الأكل المشوى بقدر المستطاع، وكثرة تناول الخضروات والسلطة مع كل الوجبات، وكثرة شرب المياه خلال أيام العيد، لأن المياه عامل مهم جدا فى الحرق وتنشيط أجهزة الجسم، ولابد من شرب عصاير الليمون والبرتقال خلال العيد لسرعة الهضم، وممارسة الرياضة خلال أيام العيد من أهم الأشياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى