أخبار

استشاري جلدية يكشف تفاصيل مرض زوجة “ويل سميث “

علق الدكتور أمين كمال شاروبيم استشاري الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث على الحالة الصحية لزوجة الممثل الأمريكي ويل سميث والتي تسببت في واقعة أثارت الجدل على منصات التواصل الاجتماعي.

وقال إن زوجة سميث مصابة بالثعلبة وهو مرض جلدي مناعي وهو في الأصل مرض مناعي حيث أن خلايا الدم البيضاء تهاجم حينها بصيلات الشعر وتقوم بتدميرها.

وتابع في مداخلة خلال مداخلة هاتفية ” خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: والثعلبة أنواع منها الإصابة الجزئية وعلاجه أسهل والشق الآخر الكامل ويسبب سقوط الشعر بأكمله ومن الممكن أن يمتد للحواجب والرموش والأخير يسبب حالة نفسية صعبة للمصابين وعائلتهم خاصة إ ذا كان المصاب طفلاً حيث يتطلب علاج الثعلبة الكاملة فترة طويلة بالإضافة لارتفاع تكاليف العلاج “

وأوضح أن الضغط النفسي الذي يصيب المرضى وعائلاتهم بسبب الثعلبة الكاملة هو السبب الرئيسي في الواقعة التي شهدها حفل الأوسكار بالأمس حيث بدت جايدا سميث في حالة متقدمة من الإصابة بمرض الثعلبة “.

أكمل : واضح من الصور أن الشعر بدأ في النمو التدريجي من جديد حيث تمر المريضة بمرحلة علاج تسبب ضغطاً نفسياً للمريض وعائلته بالأخص إذا كانت سيدة “.

ولفت إلى أن مرض الثعلبة ليس له سبباً علمياً حتى الآن رغم كونه مرضاً مناعياً لكن المثبت علمياً حتى الآن أنه مرض يأتي بسبب التوتر “

وكان الممثل الأمريكي ويل سميث،قد صعد على مسرح الأوسكار ووجه لكمة على الوجه لزميله كريس روك كرد فعل على نكتة ساخرة قالها حول زوجته جادا سميث أثناء تقديم إحدى الفقرات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو وصور لواقعة لكم ويل سميث لزميله على مسرح الأوسكار قبل لحظات من إعلان جائزة أفضل ممثل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى