غير مصنف

استعدادا لعيد الأضحى.. الدقهلية ترفع درجة الاستعداد القصوي بالمستشفيات والمنشآت الصحية

سامح الألفي

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم السبت برفع درجة الإستعداد القصوي بالمستشفيات والمنشآت الصحية وجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية للمواطنين بنطاق المحافظة وسرعة التجاوب الفوري مع أية طوارئ.

وأكد على ضرورة إستمرار العمل بمراكز التلقي للقاح كورونا لتعمل بكامل طاقتها خلال أيام العيد وذلك حرصا على صحة وحياة المواطنين.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم بالفعل انهاء إستعدادات كافة منافذ تقديم الخدمة الطبية علي مستوى المحافظة لتقديم خدماتها للمواطنين مشيرا إلى أن مراكز إعطاء اللقاح مستمرة في العمل أيام العيد ما عدا ” وقفة العيد واليوم الاول للعيد ” كما تم منع جميع الأجازات للأطباء.

وأضاف أنه تم توفير جميع أدوية الطوارئ
وكافة المستلزمات وأجهزة الاكسجين والتنفس الصناعي وجاهزية الرعايات المركزة وتوافر مخزون الأكسجين، كما أضاف انه تقرر تكثيف حملات المرور على جميع منشآت تقديم الخدمة الطبية للتأكد من جاهزية فرق الطوارئ وكذلك توافر جميع فصائل الدم ومشتقاتة بجميع بنوك الدم بالمستشفيات والإطمئنان علي جاهزية فرق الإنتشار السريع لمواجهة أي إصابات قد تحدث كما تم تخصيص نسبة 30٪من أسرة المستشفيات لحالات الطوارئ ومراجعة المصادر البديلة للكهرباءوالمياه بالمستشفيات كما تم التنسيق مع إسعاف الدقهلية وتحديد أماكن تمركزات الإسعاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى