حوادث

استولت على 17 مليون جنيه من المواطنين.. الداخلية تضبط نصابة الغربية

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مباحث الاموال العامة، سيدة نصبت على المواطنين في الغربية بالاستيلاء على أموالهم بحجة استثمارها لهم مجال تجارة الأدوية مقابل أرباح، وتمت إحالتها إلى النيابة للتحقيق.

كشفت التحقيقات بورود بلاغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من عدد من المواطنين بقيام (إحدى السيدات وابنها – مقيمان بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية، بتلقى مبالغ مالية منهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون .

أكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة الواقعة وقيام المتهمين المشار إليهما بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية مقابل أرباح، وتمكنا من خلال ذلك من الحصول على مبالغ مالية من الشاكين بلغ إجماليها (17,450,000) سبعة عشر مليونا وأربعمائة وخمسون ألف جنيه، إلا أنهما توقفا عن سـداد الأرباح، ورفضا رد أصل المبالغ المالية المسـتولى عليها .

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، أمكن ضبط المتهمة الأولى، وبمواجهتها أقرت بارتكابها للواقعة على النحو المشار إليه بالاشتراك مع نجلها “هارب”، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية، جهودها فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم تلقى الأموال بغرض توظيفها بالمُخالفة لأحكام القانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى