أخبار

اسعد هيكل لـ «اليوم» : 15 مارس المقبل يوم هام في تاريخ المحاماة

قال المحامي أسعد هيكل المتحدث باسم لجنة الحريات بنقابة المحامين سابقا و المرشح في انتخابات عضوية مجلس نقابة المحامين والمزمع عقدها في 15 مارس القادم إن يوم الاحد الموافق 15 مارس المقبل ، سيكون يوما تاريخيًا.

وأضاف: «انتم فيه قضاة، تفصلون في أمر انتخاب نقيب ومجلس جديد لنقابة المحامين، مجلس يمثلكم، ويعبر عن طموحاتكم، وأحلامكم، تختارون فيه، وترجحون من بين المرشحين، الاصلح، والأجدر علي تحمل المسئولية، وأداء الأمانة النقابية ».

و استكمل هيكل: « ولا شك، أنكم تدركون، ما أل اليه حال المحاماة، من تردي، وتراجع علي مدار السنوات الطويلة الماضية، وما لحق بأداء مجالسها المتعاقبة، من سوء، وتخلف، حتي باتت الخدمات النقابية التي أنشأت نقابة المحامين، بحسب الأصل، لأدائها ، نادرة ومفتقده».

أسعد هيكل يقرر ترشحه في انتخابات نقابة المحامين

وفي وقت سابق ، قرر المحامي أسعد هيكل المتحدث باسم لجنة الحريات بنقابة المحامين سابقا، الترشح في انتخابات عضوية مجلس نقابة المحامين والمزمع عقدها في 15 مارس القادم.

وأكد هيكل أن ترشحه جاء للدفاع عن حقوق المحامين ومن أجل الزود عن مطالبهم وتحقيق مطالب يطالب بها شيوخ المهنة.

وكان مجلس نقابة المحامين، قد عقد اجتماعه الدورى الخميس الماضى، برئاسة النقيب سامح عاشور، واتخذ المجلس عدة قرارات هامة خلال اجتماعه، جاء من بينها الدعوة لانتخابات مجلس النقابة العامة المقبلة يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020.

وقرر مجلس النقابة فتح باب التقدم بأوراق الترشح للانتخابات خلال الفترة من 30 يناير وحتى 2 فبراير، على أن تعلن كل المواعيد الإجرائية، ووضع حجر الأساس لأكاديمية المحاماة التى نصت عليها تعديلات قانون المحاماة.

وشكلت النقابة العامة للمحامين 3 لجان من الجهاز الإدارى للنقابة بمقر النقابة العامة لتلقى أوراق الترشح فى الانتخابات التى تعقد 15 مارس القادم،  لجنة لتلقى أوراق الترشح للنقيب مقرها بقاعة المجلس بمبنى النقابة، ولجنة أخرى على مقاعد دوائر الاستئناف وأخرى على مقاعد الهيئات العامة والشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى