فن ومنوعات

اعتقال 33 مرشدا سياحيا بنزلة السمان لاعتراضهم على أعمال الإزالة بالمنطقة

كتب : محمد مختار

اعتقلت قوات الأمن 33 مرشدًا سياحيًا من أصحاب البازارت بمنطقة نزلة السمان بالجيزة لاعتراضهم على أعمال الإزالة بالمنطقة، بعد إطلاقها للغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.
وبدأت قوات الشرطة، صباح اليوم بتنفيذ عمليات هدم وإزالة لمجموعة من المباني المخالفة قرب الأهرامات بمنطقة نزلة السمان، بعد عدة أيام من نشر تحذيرات بعدم بناء منازل في حرم الأهرامات.
وتجمهر عدد من أهالي منطقة نزلة السمان بحي الهرم في محافظة الجيزة، اعتراضا على قرارات الإزالة الصادرة بحق منازلهم وبعض المحال التجارية بالمنطقة.
وقال الحقوقي محي خطاب، أحد أهالي المنطقة، إن أجهزة الأمن قامت بإزالة مبان مقامة منذ أكثر من خمسين عاما و مقيدة بالضرائب العقارية و بها مرافق كعدادات الكهرباء منذ الستينيات.
وأشار خطاب إلى أن سبب غضب الأهالي والمرشدين السياحيين هو عدم التواصل مع المسؤولين في المحافظة ودفعوا بالشرطة لمواجهة المواطنين، مؤكدا أن أصحاب تلك البازارات يمتلكون عقودا موثقة ومبانيهم تعود لعشرات السنين و بعضها منذ أكثر من مئة عام ولا يوجد قرار بهدمها أو اعلان مسبق وفق قوله.
يذكر أن رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي، قد أصدر أوامر مباشرة بضرورة إزالة كافة التعديات على أراضي الدولة، والمباني المخالفة للقانون بمحيط منطقة الأهرامات الأثرية، الأمر الذي لم يلق قبولا من سكان منطقة نزلة السمان، خاصة بعد تنفيذ قرار رئيس الوزراء على مراحل متتالية ومتتابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى