غير مصنف

افتتاح مؤتمر الدقهلية الأول لتفعيل دور الجمعيات الأهلية في التصدي للقضية السكانية

نورا سعد

افتتح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء مؤتمر الدقهلية الأول في تفعيل دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية في التصدي للقضية السكانية بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ والدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الآتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورئيس الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة والدكتورة منال عيد مدير برامج الشباب بصندوق الأمم المتحدة للسكان والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي والمستشار زاهر مصطفي رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية بالدقهلية وأعضاء مجلس النواب والشيوخ.

وأشار مختار  الي أن القضية السكانية هي من أخطر القضايا التي تواجه مصر لأنها تستنزف الإقتصاد وتؤدي الي زيادة في الأسعار وعدم وصول الخدمة الصحية والتعليمية لجميع الفئات.

وأكد ” مختار ” على أنه لابد من استهداف أصحاب المهن والصناعات الحرفية لتوعيتهم بخطورة القضية السكانية لضمان حياة كريمة لهم كما أكد علي أن المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية عليها دور كبير في المشاركة من أجل توعية المجتمع بخطورة الزيادة السكانية.

وأشار رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية أن من أسباب ارتفاع النمو السكاني الزواج المبكر وارتفاع نسبة البطالة بين الإناث وثقافة الأسرة الخاطئة عن إنجاب الذكور.

وعلي هامش المؤتمر عقد ” محافظ الدقهلية ” اجتماعا باللجنة التنسيقية المعنيه بقضايا الشباب والسكان من خلال الشراكة مع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة وصندوق الأمم المتحدة للسكان لبحث كيفية التعاون والشراكة في تنفيذ الأنشطة الشبابية ودور الشباب في التصدي للقضية السكانية ونشر الوعي في مجال الصحة الإنجابية من خلال شبكة تثقيف الأقران وهي مجموعة شبابية للتوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى