أخبار

وزيرا الشباب والتعاون الدولى يشاركان في احتفالية اليوم العالمي للسكان

شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي في احتفالية اليوم العالمي للسكان، وتوديع الدكتور لؤي شبانه المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، والمقام بجامعة الدول العربية .

أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للسكان، والذي تنظمه الأمم المتحدة في يوليو من كل عام ، مشيداً بمجهودات الدكتور لؤي شبانه المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، على صعيد التعاون المشترك لخدمة الشباب.

قال الدكتور أشرف صبحى :” نسعد دوماً في وزارة الشباب والرياضة بالشراكة الاستراتيجية والتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في قطاعي النشء والشباب، والذي نستهدف منه تأهيل وتنمية الشباب في القضايا المختلفة، بالإضافة إلى التعاون مع الصندوق في إعداد الإستراتيجية الوطنية للشباب والنشء 2022-2027 والتي تتسق مع إستراتيجية الأمم المتحدة (شباب 2030)، فالإستراتيجية الوطنية المصرية للشباب والنشء تتضمن 8 محاور رئيسة، وتم طرحها للحوار المجتمعي في مختلف محافظات الجمهورية مع الشباب والنشء، وتعد خارطة طريق لمدة خمس سنوات قادمة لتلبية احتياجات ومتطلبات الشباب والنشء المصري، لدمجهم في عملية التنمية”.

لفت إلى تعاون الوزارة مع الصندوق في تنفيذ أندية السكان بمراكز الشباب ، حيث يصل عدد أندية السكان إلى ٤٠٠ نادي علي مستوي ٢١ محافظة، وتم التوسع في هذه الأندية بالقري المشمولة في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، والقري الأكثر احتياجاً لمعالجة القضايا السكانية.

أكد الدكتور أشرف صبحي أن مشروع “أندية السكان” يقدم العديد من الفرق المسرحية والغنائية، بالإضافة الي قيام مدربي الصحة الإنجابية، ومدربي الرياضة من أجل التنمية بتنفيذ جلسات توعوية وأنشطة رياضية، بجانب إقامة العديد من العروض المسرحية والغنائية داخل أندية السكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى