اقتصاد

اقتصادي: القطار السريع يساهم فى إنعاش حركة الاقتصاد

قال محمد عبد الرحيم، الخبير الاقتصادي، إن مشروع القطار السريع يعمل علي ربط مدينة العين السخنة بمدينة العلمين الجديدة مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وأكد ” عبد الرحيم” فى تصريح خاص لـ”اليوم”، أن عدد محطات القطار السريع تبلغ حوالي 15محطة، بطول 460 كيلومتراً تقريباً، مبينا أنه يساعد علي تسهيل حركة التجارة ونقل الأفراد بين الأمكان المختلفة بالإضافة لمساهمته فى فتح الباب امام فرص استثمارات جديدة سواء في مجال الصناعة أو التجارة أو السياحة وهو ما يساهم في تحقيق رؤية مصر 2030.

واعتبر الخبير الاقتصادي، فكرة مشروع القطاع السريع تساهم تدريجيًا فى زيادة رواج التجارة المحلية والدولية بين مواني البحر الأحمر والإسكندرية، مضيفا أن المشروع يعد مكملا لجهود الدولة التطويرية فى مجال النقل المواصلات.

وتابع:”يساعد المشروع الوليد فى رفع كفاءة وتعظيم القيمة المضافة الاقتصادية لكافة الموانئ علي مستوي الجمهورية .. ولعل ابرز نموذج لذلك افتتاح إنفاق للربط بين القاهرة وسيناء كما من المنتظر قريباً افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2 بطول 4كليو تقريباً إلي جانب تطوير وإعادة تشغيل ميناء الطور والعريش وكل هذه المشروعات تساهم في تطور الدعم اللوجيستي ويساهم ذلك بشكل أو بأخر في تنمية الصادرات المصرية “.

وأوضح أنه إضافة للأصول والبنية التحتية في الدولة التى تُعد إنجازًا كبيرًا فى الوقت الراهن، مشيرا إلى أنه سوف يعمل علي زيادة نسب العمران في مصر حيث أن إجمالي المساحة العمرانية في مصر لا تزيد عن 7% من إجمالي مساحة مصر الإجمالية البالغة مليون كيلو متر مربع .

وأردف:”المشروع يعمل علي إنعاش حركة الاقتصاد الوطني، و ويمكن القول أن المشروع الجديد سيعمل علي تغير مفهوم النقل الجماعي في مصر “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى