اقتصاد

«اقتصادي» يوضح الأهمية الإقتصادية لمشروع مستقبل مصر

قال الدكتور محمد عبد الهادي، أن مشروع مستقل مصر يعد من أهم الدعائم الإقتصادية التي تسعي إليها الدولة لتشجيع الإستثمار بكافة أنواعه سواء فى الصناعة أو الزراعة أو غيره.

وأكد” عبد الهادي” فى تصريح خاص لـ”اليوم”، أن افتتاح مشروع مستقبل مصر يعد تطبيق لأهم مبادئ التنمية المستدامة التي تسعي الحكومة المصرية لتنفيذها وفقًا لرؤية مصر ٢٠٣٠ ، مبينا أن الهدف الأساسي من المشروع هو زيادة الرقعة الخضراء وزيادة الإنتاجية التي تصب في مجالات شتي منها؛ انخفاض أسعار السلع مما يؤدي لانخفاض معدلات التضخم وبالتالي ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي.

وأضاف الخبير الإقتصادي، إلي أن اقامة المشروعات يجذب استثمارات جديدة سواء من داخل مصر أو خارجها، معتبرا أن المستثمرين يرغبون إلي الإستثمار المباشر مما يرتفع تحويلات المصريين بالخارج أو استثمارات اجنبية.

وتابع:”وكل ذلك في صالح ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي مما يعزز من قيمه الجنيه أمام سله العملات الأخري”.,

وأشار إلى أن مشروع بهذا الحجم سوف يخدم كافه المواطنين ويتم فتح فرص عمل كثيرة، مؤكدا أنه سوف يقلل من ارتفاع نسب البطالة في مصر وبالتالي يساعد علي تحريك الدورة الإقتصادية وعجلة الإنتاج.

واستطرد قائلا:” يساعد علي زياده التصدير حيث أنه يمتد الي مساحة ٥٠٠ الف فدان وبالتالي يجلب عملة أجنبية تساهم في النمو الاقتصادي المصري “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى