غير مصنف

«فارس المسرح العربي».. 24 عامًا على رحيل كرم مطاوع

تحل اليوم 9 ديسمبر، الذكرى الـ 24 لرحيل الفنان القدير كرم مطاوع، والذي رحل في هذا اليوم عام 1996، تاركًا خلفه مسيرة كبيرة من الفن، حيث لقب بـ «فارس المسرح العربي».

كرم مصطفى محمود مطاوع من مواليد مدينة دسوق في 3 ديسمبر 1933، وقد حصل على ليسانس الحقوق قبل التحاقه بمعهد الفنون المسرحية.

وقد شارك الفنان كرم مطاوع في العديد من الأعمال المسرحية منها: «يس وبهية، الفتى مهران، شهر زاد، محاكمة رأس السنة، جواز على ورق طلاق».

كما شارك في إخراج بعض المسرحيات منها: «دنيا البيانولا، اليهودي التائه، السؤال، أوديب، هاملت، خشب الورد، وطني عكا، ليلة مصرع جيفارا، يا بهية وخبريني، شهرزاد، كوابيس في الكواليس، الإسكندر الأكبر، إيزيس».

حياته وزواجه: 

تزوج الفنان كرم مطاوع ثلاث مرات، وله ثلاث أبناء، كما تعتبر الفنانة حنان مطاوع أبنته المصرية، حيث تزوج زوجته الأولى وهي الدكتورة الإيطالية ميريث فالجوم، وانجبت له ابنين هما عادل وكريم.

أما زواجه من الفنانة سهير المرشدي، فجاء بعد رؤيته لها حيث كانت طالبة لديه في المعهد العالي للفنون المسرحية، فتزوجا وأنجبت له ابنته الفنانة حنان مطاوع، واستمر زواجهما 20 عاما.

وعن زواجه الثالث والأخير فكان من الإعلامية والمذيعة ماجدة عاصم، ولم يستمر الزواج طويلًا، فقد انفصلا بعد علمه بإصابته بالسرطان.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى