فن ومنوعات

«الأديبة ودّ».. رواية جديدة للروائية منى مصطفى عن دار العالمية للنشر

كتب: محمد السمالوسي

صدر حديثًا عن دار العالمية للنشر والتوزيع رواية “الأديبة ودّ” للروائية منى مصطفى الملقبة بالخنساء العمرية، بالتزامن مع معرض الكتاب في دورته الـ 52 والتي انطلقت في 30 يونيو وتستمر حتى 15 من يوليو المقبل.

تقول منى مصطفى عن «الأديبة ودّ»: «هي رواية تطوف بك في عالم الأدب والرومانسية، وتعكس لك حياة بلادنا بحلوها ومرها، فهي تجسد حياة فتاة عراقية نشأت في بيت علم وتشربت فنونه، ونسجت من خيوط الأمل حياة تليق بها وبأدبها وأسرتها العريقة، ثم أتت الحرب على أحلامها وحبها فكانت ودّ صنيعة الحب والحرب!».

وأضافت الخنساء العمرية: «تناقش الرواية قضايا الأمة من خلال الإنسان العراقي، فهي تقدم نموذجا مؤثرًا للفتاة التي امتلكت كل سبل السعادة ماديا وثقافيا وعلميا ثم تدمر كل ذلك على صخرة الحرب والدمار، ثم تعكس نموذجا للأب الواعي الذي يبني جيلا نافعا رغم كل هذه التحديات، ويؤمن بأن الله لم يخلقنا لننتظر بل خلق لكل منا دائرة صغيرة نحقق منها رسالتنا التي خلقنا لها مهما كان فساد الدائرة الكبيرة».

والروائية مني مصطفى تتميز عن مثيلاتها باللغة القوية، والأسلوب الفريد، والسرد الماتع والحوار الثرى، كما أنها تنتقي القضايا التي ستعالجها في رواياتها، لأنه صاحبة رسالة سامية في عالم الأدب، وترى أن الإبداع السردي هو النموذج المثالي لمعالجة الوعي لدى الكثير من الفئات الشابة.

أما عن منى مصطفى فهي كاتبة مصرية مقيمة بالكويت، معلمة للغة العربية، ومستشارة أسرية وتربوية.

صدر لها كتاب ”حبيب حياة“ وكتاب “وجوه في طريقي“، وعدد من الروايات، هي “القلوب المهاجرة” و“الأدبية ودّ”. وجميعهم عن الدار العالمية للنشر والتوزيع اسكندرية صالة 4 جناح 35 B، وسيصدر لها قريبًا رواية «شجرة الجميزة» تحت الطبع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى