فن ومنوعات

الأربعاء.. علي الحجار يحيى حفلًا فنيًا بأوبرا الإسكندرية

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلًا فنيًا للفنان الكبير علي الحجار، وذلك في تمام الثامنة من مساء يوم الأربعاء المقبل الموافق ١٩ من يناير الجاري، وذلك على مسرح سيد درويش دار أوبرا الإسكندرية.

يشدو الحجار بباقة من أشهر أعماله التي تغنى بها خلال مسيرته الفنية لكبار المؤلفين و الملحنين منها: ( الأحلام، لما الشتا يدق البيبان، أعذريني ماتكدبيش، شمعة ودمعة، أنا بيكي ياسمرة، نادني تسأليني، لسه الكلام، لسه الشتا،  أخويا الحبيب، عارفة، زي الهوي، مسألة مبدأ، جوه حضني، مافيناش من الخوف اللي اشتري، ولا حد خالي، إتفقنا الليلة ليكي، يااسكندراني، تيجيش نعيش، العروسة، الزين والزين، خاصمتني، ريشة).

الجدير بالذكر أن الفنان علي الحجار ينتمي الي عائلة فنية ذات صوت عذب حيث أن والده الملحن و المغني الكبير ابراهيم الحجار، اكتشفه الموسيقار الكبير بليغ حمدي وآمن به، وقدم أول أعماله من كلمات الشاعر الكبير عبد الرحيم منصور، و الحان الموسيقار بليغ حمدي و كانت «على قد ماحبينا» لقى بعدها إعجاب واستحسان كبير من الجماهير، و بدأ بعد تلك الخطوة مشواره الفنى الممتد حيث نجح فى تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة وتنوعت  أغانيه بين الوطنية والعاطفية والدينية.

وينتمي الحجار  للجيل الذهبى من الفن الراقى الذي حمل القيم والمعاني الأصيلة، حيث تربي على كلماته وأغانيه جيل بأكمله.

يقام الحفل مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتبعها دار الأوبرا المصرية بكافة مسارحها، وتشمل أرتداء الأقنعة الطبية، وقياس درجة الحرارة، والمرور من خلال بوابات التعقيم.

كما تنظم دار الأوبرا المصرية حفلان لأسطورة الجاز يحيى خليل، فى الإسكندرية و القاهرة، بعد جولة فنية فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقدم اسطورة الجاز المصرى العالمى يحيى خليل حفلين الأول فى الثامنة مساء الخميس ٢٠ يناير الجاري، على خشبة مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية”، و الثانى مساء الجمعة ٢١ يناير على خشبة المسرح الصغير بأوبرا القاهرة.

محمد أحمد

صحفي وكاتب مقالات - رئيس قسم الفن - مُحب لكرة القدم - عاشق للنادي الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى