غير مصنف

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الـ 72 ساعة القادمة

إسراء عبدالفتاح

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة (الجمعة – السبت – الأحد) شديد الحرارة.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بداية من غد الجمعة، وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، وتصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 38 مئوية، ويكون حار رطب نهارًا، لطيفًا ليلًا، مع احتمالية شبورة مائية في الصباح، فيما سيكون شديد الحرارة على شمال الصعيد، معتدل ليلًا.

ويستمر ارتفاع درجات الحرارة إلى يوم السبت المقبل، ويكون الطقس حار رطب على الوجه البحري والقاهرة، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، مع شبورة مائية في الصباح، فيما يكون الطقس معتدل على السواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة أيضًا على شمال الصعيد، فيما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء.

وتواصل درجات الحرارة ارتفاعها حتى يوم الأحد أيضًا، على أن يكون لطيف ليلًا مع وجود شبورة مائية.

وحذرت هيئة الأرصاد من ارتفاع درجات الحرارة، وأن هذا الارتفاع يصاحبه استمرار في ارتفاع نسب الرطوبة على مناطق متفرقة من البلاد، وهو ما سيؤدي إلى زيادة الشعور بحرارة الطقس.

ننشر كلمة وزير الخارجية في مجلس الأمن بشأن سد النهضة

أوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1566 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 83 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 66754 حالة من ضمنهم 17951 حالة تم شفاؤها، و 2872 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:
نسخة اندرويد
https://bit.ly/2MHG97L
نسخة ايفون
https://apple.co/3gURgYJ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى