غير مصنف

الأرصاد: الموجة الماضية كانت قاسية وشديدة الحرارة.. وتحذر قائدي السيارات

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه لا يوجد اختلاف كثير في انخفاض درجات الحرارة عن الوقت السابق، ولكن الاختلاف يأتي في 3 أو 4 درجات فقط، مشيراً إلى أن الموجة الحارة انكسرت عن السابق فقد كانت في الظل حوالي 43، ولكن تتراوح في 36 في الظل.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية “قصواء الخلالي” ببرنامج “ساعة وساعة مع قصواء الخلالي” على إذاعة “نغم اف ام”، أن الموجة الحارة كانت قاسية وشديدة الحرارة بشكل كبير وكذلك الاستمرار فقد ظلت أسبوعا كاملاً.

وتابع مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هدوء سرعة الرياح كان يزيد من حالة الموجة الحارة، مشيراً إلى أن هناك نشاط للرياح إلى حد ما، وهو ما يقلل من ارتفاع نسبة الرطوبة في الهواء والشعور بتحسن في درجات الحرارة.

وأكمل مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية تكون في الفجر وتظل حتى الساعة السابعة صباحاً ويجب على قائدى السيارات توخي الحذر، كما أن درجة الحرارة ستنخفض وتعود لمعدلاتها الطبيعية.

واختتم مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن شهر أغسطس ستكون الرطوبة مرتفعة، ولكن في شهر سبتمبر ستنخفض درجات الحرارة، وسيكون هناك تحسناً في حالة الطقس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى