أخبارأهم الأخبار

الأرصاد تحذر: ارتفاع كبير في درجة الحرارة لم يشهده الأرشيف المناخي

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، من ارتفاع كبير في درجة الحرارة يشهده مناطق عديدة من الكرة الأرضية.

وقالت الهيئة في بيان لها: «ارتفاع كبير في درجة الحرارة لم يشهده الارشيف المناخي في غرب ووسط الولايات المتحدة وكندا حيث سجلت مدينة ليتون الكندية درجة حرارة تقترب من 50 درجة وهي لم تصل الي هذه الدرجة من قبل وقد كانت اقصي درجة لها هي 45 وأدى هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة الي حرق 90% من القرية وفاة مئات الاشخاص».

وتابع البيان: «صيف شديد الحرارة تشهده دوله الكويت حيث سجلت درجة حرارة تخطت حاجز 52 درجة لتصبح اعلي درجة حرارة في العالم»، مضيفةً: «ووصل الارتفاع ايضا الي جمهورية مصر العربية ولكن لم تتجاوز درجات الحرارة المسجلة علي شمال مصر حاجز 40 درجة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة ووجود البحر المتوسط الذي يعمل علي انخفاض درجة حرارة الكتل الهوائيه المؤثرة والنابعة من منخفض الهند الموسمي بينما ارتفعت علي جنوب البلاد ولكن مع نسب رطوبه اقل».

اختتمت: «هذا الأمر يشهده العالم سنوياً مع دخول فصل الصيف فى شهر يونيو حتى أوقات مبكرة من الخريف من كل عام بسبب الكتل الهوائيه الموسمية التي تؤثر علي مناطق كثيرة من العالم وخاصة وسط القارات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى