غير مصنف

الأرصاد تحذر: طقس غير مستقر وأمطار على معظم الأنحاء

كشفت الدكتورة ايمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ، حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة ، قائلة :”اننا في النصف الثاني من فصل الخريف وباقي ما يقرب من شهر على بداية فصل الشتاء”.

وأكدت إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباحنا مصري” عبر الفضائية المصرية، أن البلاد ستشهد اليوم الجمعة، موجة من عدم الاستقرار في الطقس، متوقعة أن يكون هناك سقوط أمطار على عدة مناطق مختلفة بالبلاد، تكون غزيرة رعدية على بعض المناطق ومتوسطة إلى خفيفة على مناطق أخرى، يصاحب ذلك نشاط للرياح.

وتكون أماكن الأمطار المتوقعة اليوم، كالتالي:

– غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية (الإسكندرية – مطروح – السلوم – رشيد – بلطيم – دمياط – بورسعيد – العريش – رفح).

بينما تكون متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من مدن القناة وجنوب سلاسل البحر الأحمر (حلايب  – شلاتين – رأس بناس).

كما تكون خفيفة على شمال الصعيد ( الفيوم – بني سيوف – المنيا)، يصاحب ذلك نشاط رياح على السواحل الشمالية والوجه البحري تكون مثيرة للأثرية على شمال الصعيد.

وعن القاهرة الكبرى، من المنتظر أن تشهد اليوم فرص أمطار تكون خفيفة إلى متوسطة يصاحب ذلك نشاط رياح.

وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة – 20 نوفمبر 2020 ، يتراوح متوسط الدرجات، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 23 للعظمى والصغرى 16، السواحل الشمالية 22 للعظمى والصغرى 16، جنوب سيناء 26 للعظمى والصغرى 19، شمال الصعيد 24 للكبرى والصغرى 14، جنوب الصعيد 26 للعظمى والصغرى 15.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى