غير مصنف

الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال أول أيام شهر رمضان

قالت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، إنّ مصر ستشهد على مدار هذا الأسبوع ارتفاعات في درجات الحرارة بحوالي 3 درجات عن القيم التي كنا نسجلها في الأسبوع الماضي.

وأوضحت «غانم» في مداخلة هاتقية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى- أن الكتل الهوائية التي تؤثر على مصر أصبحت جنوبية شرقية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، إضافة إلى وجود امتدادا مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

وأضافت عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس في فترة النهار دافئ على السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومائلا للحرارة على محافظات شمال الصعيد وحارا على جنوب الصعيد. 

وتابعت: “فور غياب أشعة الشمس، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، والطقس مازال شديد البرودة، وبخاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، على الأنحاء كافة، وهذا الأمر من المتوقع له أن يستمر على مدار هذا الأسبوع، ومع السبت المقبل سنشهد ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة”.

وأوضحت: “العظمى على القاهرة الكبرى في بدايات شهر رمضان ستكون 34 درجة مئوية، مع ارتفاعات في درجات الحرارة، لكن نسب الرطوبة في الكتل الهوائية منخفضة وبالتالي فإن الإحساس بدرجات الحرارة لن يكون مماثلا لما يحدث في فصل الصيف”.

شاهد..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى