غير مصنف

الأرصاد: ذروة ارتفاع درجات الحرارة يومي الأحد والإثنين القادمين

قالت الدكتور منار غانم ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، إن درجات الحرارة الأيام المقبلة تشهد ارتفاعات تدريجية في فترة النهار والليل مع ارتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة خلال الفترتين، وهو ما يسبب الشعور بمزيد من ارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت غانم- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد ” ، والمذاع على فضائية ” ten ” – أنه من المتوقع أن يكون طقس مساء اليوم مرتفع عن الأمس، والعظمى في القاهرة الكبرى تسجل 36 درجة مئوية و الأجواء شديدة الحرارة نهارا على أغلب المناطق ومعتدلة في فترات الليل عدا السواحل الشمالية الأجواء حار بها خلال فترة النهار ولطيفة خلال فترات الليل، ، منوهة بأن ذروة ارتفاع درجات الحرارة يومي الأحد والإثنين القادمين.

وأوضحت ” غانم ” ، أن العظمى على جنوب البلاد ، ومدينتي الأقصر وأسوان تتجاوز 43 درجة مئوية خلال فترة النهار ، بينما تسجل درجة الحرارة مساء 25 درجة مئوية ، وتكون الأجواء ممتعة ليلا ، منوهة بأن أعلى درجة حرارة على مدار الأسبوع الحالي تسجل 37 درجة مئوية ، حتى الآن .

ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بارتداء ملابس قطنية صيفية فضفاضة بيضاء خلال فترات الليل والنهار، ولا عودة للملابس الشتوية مرة أخرى مع تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس في فترة الظهيرة أو ارتداء “كاب” أو حمل شمسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى