غير مصنف

الأمن يكشف حقيقة التعدي على فتاة محبوسة من قبل شقيقها بالمنيا

حمد الترهوني

نجحت أجهزة الأمن بمحافظة المنيا ، في كشف ملابسات واقعة مقطع الفيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والذي تضمن قيام أحد الأشخاص باحتجاز شقيقته منذ فترة طويلة وإساءة معاملتها بدائرة مركز المنيا.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تم التوصل لهوية السيدة المشار إليها، واتضح أنها تعاني من ظروف نفسية، بما يتسبب في وقوع العديد من المشاكل مع الآخرين، وعلى إثر ذلك قام شقيقها ببناء سكن خاص لها بجوار محل إقامتهم “ويقيم به شقيقهم الثالث” ويقوم على رعايتها ومتابعتها من آن لآخر، وبسؤال الجيران أبدوا ذلك.

غدا.. معرض توزيع ملابس على الأسر الأولى بالرعاية

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية ستنظم غدًا الثلاثاء معرضًا لتوفير (600) قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية والأكثر إحتياجًا بمركز مغاغة قرية ابا البلد بمحافظة المنيا.
وأكد شعبان أن المعرض يأتى في إطار جهود الأورمان المستمرة لدعم شرائح غير القادرين في قرى ونجوع ومدن محافظة المنيا، وأن الجمعية في تقديمها لخدماتها الإنسانية تعطي اهتمامًا بالأسر الأولى بالرعاية وأن المستفيد من هذه المعارض هم غير القادرين من الأرامل والمطلقات والأيتام ومحدوى الدخل.

وأوضح أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى المنيا تقوم برصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتاثيرًا على واقع معيشة الأسر الأكثر احتياجا في النطاقات الجغرافية الفقيرة.

وأشار شعبان إلى أن المعارض التى تنظمها الأورمان تتم وفق خطة مسحيه تستهدف التواجد في كل المحافظة وأنه حتى الأن تم توزيع العديد من الملابس في مراكز المحافظة، وأن المستفيد من هذا هى الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.
يذكر أن تنظيم الاورمان لمعارض الملابس يأتى استكمالًا لجهود الأورمان التى تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة في محافظة المنيا من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر واعادة اعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الاسقف والمحارة والسباكة والارضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى