رياضة

الأندية تخاطب اتحاد الكرة لتفعيل لجنة فض المنازعات

شيماء مصطفى

أرسل عدد من أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، خطابات إلى اللجنة الخماسية للجبلاية للمطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو تفعيل نص المادة رقم 78 من لائحة النظام الأساسى لاتحاد الكرة، وذلك بشأن إنشاء لجنة فض المنازعات بالجبلاية للفصل فى النزاعات الرياضية الخاصة بقوانين ولوائح أونصوص أو أحكام موضوعة من قبل الاتحاد، وعلى رأس هذه الأندية النادى الإسماعيلى ومركز شباب تلا ممثلا فى نهاد حجاج المستشار القانونى للناديين.

وقررت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، بشكل نهائى وضع بند تشكيل لجنة فض المنازعات في تعديلات لائحة النظام الأساسي، واستقر أعضاء اللجنة الخماسية على أن يكون تشكيل اللجنة من 6 ممثلين لجمعية اللاعبين المحترفين و6 ممثلين للأندية ورئيس من الهيئة القضائية، ويكون دورها الفصل في النزاعات بين اللاعبين والأندية المصرية، بينما يلجأ اللاعبون والمدربون الأجانب للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”.

قال خوان ماكيدا، المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري سابقا، إن تجربته مع الكرة المصرية كانت ممتازة، وإن مصر بمثابة بلده الثاني.

وفي سياق آخر أكد ماكيدا في تصريحات عبر برنامج نمبر وان على قناة النهار: “الزمالك لم يتفاوض معي لتدريب الفريق في أي وقت ولكنه تم ترشيحي لتدريب النادي الأهلي”.

وتابع: “الأهلي تواصل معي ولكن تم تولي حسام البدري وقتها وأتمنى له التوفيق”.

وأضاف: “مدربين أسبان تواصلوا معي لمعرفة رأيي في تدريب الزمالك”.

و إقرأ أيضًا

استاد السويس يستضيف مباريات المصري بالدوري

يستضيف  استاد السويس من  مباريات فريق المصرى البورسعيدى فى الدورى العام هذا الموسم، بعد إعلان اتحاد الكرة استئنافه يوم 6 أغسطس المقبل،حيث ينتظر اتحاد الكرة وصول الموافقات الأمنية على جدول الدورى حتى يتم إعلانه وإرساله للأندية،

من المقرر أن تعقد اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، مؤتمراً صحفياً خلال الأسبوع الجاري لإعلان مواعيد وملاعب الأسابيع الثلاثة الأولي من عمر الدوري بعد قرار عودته يوم 6 اغسطس المقبل بعد فترة التوقف بسبب أزمة فيروس كورونا، كما سيتم الاعلان خلال المؤتمر الصحفي عن مصير دوري القسم الثاني وموعد استئنافه والأقرب منتصف سبتمبر المقبل.

في سياق مختلف.. أفاد صلاح صالح مدير عام نادي الألومنيوم والمشرف العام على الكرة، بان إدارة النادي تنتظر القرار النهائي من قبل اللجنه الخماسية، سواء بالإستئناف أو الالغاء.

وأكد صالح ان إدارة النادي ترفض اقتراح اللجنة الخماسية بإقامة دورة رباعية بالنقاط، والتي تفتقد مبدأ تكافؤ الفرص.

وأضاف ان حال إقامة دورة رباعية لابد دخول الفرق الأربعة بدون نقاط، وصعود الفريق الحاصل على أعلى نقاط مباشرة للدوري الممتاز.

وأشار في تصريح خاص ل “اليوم الرياضى” الي ان حال عدم الخضوع لرغبة الاندية يفضل استكمال الدوري بعد التزام الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة أفراد المنظومة.

وتابع ننتظر قرار اللجنة الخماسية النهائي، سواء بالاستكمال او دورة رباعية بدون نقاط، حتى يتسنى لنا تحديد متطلبات المرحلة المقبلة.

يذكر ان فريق الألومنيوم يحتل المركز الثالث بجدول المجموعة الأولى بدوري القسم الثاني برصيد 32 نقطة بفارق 3 نقاط عن فريق البنك الأهلي وبني سويف أصحاب المركزين الاول والثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى