رياضة

الأهلى يمطر مرمى مصر المقاصة برباعية نظيفة بالدوري

كتب/ محمد عادل

حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على ضيفه مصر المقاصة برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم، الثلاثاء، على استاد “الأهليweالسلام”، في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز.

بدأ الأهلي المباراة بهجوم ضاغط على دفاع الفريق الفيومي في محاولة لحسم المباراة مبكرًا خاصةً من الجبهة اليسرى، وهدد مرمى المقاصة في أكثر من كرة في اول 5 دقائق، وتسلم محمد شريف كرة خطيرة للأهلي في الدقيقة الثامنة على حدود منطقة الـ18 وسددها مباشرةً على المرمى ولكن مرت بجوار القائم الأيسر للفريق الفيومي.

وسجل لويس ميكيسوني هدف التقدم في الدقيقة 13 بعد استلام تمريرة سحرية من حسين الشحات الذي صوب كرة ارتطمت بالقائم وعادت إليه مؤخرا ومررها إلى ميكيسوني الذي سددها بيمينه في الزاوية اليسرى لمرمى المقاصة، ثم عزز ميكيسوني تقدم الأهلي وسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 15 بعدما لعب الكرة بيسراه ببراعة في شباك الفريق الفيومي.

واستمر ضغط الأهلي على مرمى المقاصة بعد تسجيل الهدفين وسدد حمدي فتحي تصويبة قوية على مرمى الفريق الفيومي في الدقيقة 23 ولكنها مرت أعلى العارضة، ولم يهدد المقاصة مرمى محمد الشناوي طيلة أول 30 دقيقة من عمر المباراة.

وهدد ياسر إبراهيم مرمى المقاصة بكرة رأسية في الدقيقة 33 ولكن أمسك بها محمد مجدي حارس المقاصة، ومنع مرماه من استقبال الهدف الثالث، وهدد رشيد أحمد لاعب المقاصة لاعب الأهلي في الدقيقة 35 بعد تسديد تصويبة صاروخية ولكنها ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى ركلة مرمى.

وهدد الأهلي مرمى المقاصة بهجمة مزدوجة في الدقيقة 41 بعد تصويبة بقدم حسين الشحات يبعدها حارس المقاصة ثم ارتدت وصوبها أفشة في المرمى ولكن أبعدها الحارس للمرة الثانية، وأحرز حسين الشحات ثالث أهداف الأهلي في الدقيقة 43 بعد استلام تمريرة بينية من أفشة وصوبها على يسار محمد مجدي حارس المقاصة، وينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الفريق الأحمر بثلاثية.

استمر المارد الأحمر مع بدايه الشوط الثاني في الهجوم على مصر المقاصة حتى تمكن من إحراز الهدف الرابع عن طريق اللاعب زياد طارق بالدقيقة 87 من زمن المباراة.

وبتلك النتيجه يتصدر المارد الأحمر صدارة جدول الدورى برصيد 22 نقطة ، بينما يحتل فريق مصر المقاصه المركز السادس عشر برصيد 8 نقاط .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى