أهم الأخبارتقارير و تحقيقاترياضة

الأهلي يستلهم روح مونديال 2006 في مباراته اليوم أمام الدحيل القطري

في تمام السابعة والنصف من مساء اليوم، الخميس، على استاد المدينة التعليمية في قطر، يواجه الأهلي المصري مضيفه الدحيل القطري، ضمن مباريات الدور الثاني من مونديال الأندية (قطر 2021).. في مباراة يستلهم فيها الأهلي روح مشاركته في مونديال 2006.

في مونديال الأندية عام 2006، كانت المشاركة الثانية للأهلي، وفيها حقق الأهلي أفضل إنجازاته في كأس العالم خلال مشاركاته الخمس الماضية؛ حيث أحرز الميدالية البرونزية، ليكون أول إنجاز عربي وإفريقي في المونديال.

كانت أول مباراة للأهلي في مونديال 2006 أمام أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، وحينها فاز الأهلي بثنائية نظيفة سجلهما: فلافيو، ومحمد أبو تريكة، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وفي مباراة الدور نصف النهائي، واجه الأهلي فريق انتر ناسيونال البرازيلي بطل كوبا ليبرتادورس آنذاك، وخسر الأهلي بصعوبة بنتيجة 2- 1، ليلعب الأهلي على المركز الثالث.

الأهلي يحقق برونزية العالم 2006
الأهلي يحقق برونزية العالم 2006

 

وفي مباراة المركز الثالث، واجه الأهلي كلوب أمريكا المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، وفاز الأهلي عليه بنتيجة 2- 1، سجلهما: محمد أبو تريكة، ليحصد الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي مباراة اليوم، أمام الدحيل القطري يطمح الأهلي للفوز بالمباراة؛ من أجل التأهل للدور نصف النهائي، ومواجهة بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا؛ ليقارعه في الوصول للمباراة النهائية.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي مباراته أمام الدحيل القطري، بالتشكيل الآتي:

الأهلي
الأهلي

 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: محمد هاني- بدر بانون- أيمن أشرف- علي معلول.

في خط الوسط: عمرو السولية- حمدي فتحي- أليو ديانج- محمد مجدي قفشة- محمود عبد المنعم كهربا.

في خط الهجوم: محمد شريف.

الدحيل القطري
الدحيل القطري

 

على الجانب الآخر، ليس لدى الدحيل ما يخسره في المباراة، فهو يلعب على أرضه ووسط جمهوره، ويأمل في تحقيق الفوز؛ حيث أن الفريق يمتلك كتيبة مميزة من اللاعبين، ستساعده على لعب مباراة قوية أمام بطل إفريقيا.

ويشارك الدحيل القطري، في كأس العالم للأندية بصفته بطل للدوري القطري (البلد المضيف)، وسيتأهل الفريق الفائز إلى الدور نصف النهائي لمواجهة بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى