تقارير و تحقيقاترياضة

الأهلي يسعى لاستعادة كبريائه الإفريقي أمام فيتا كلوب الكونغولي بدوري الأبطال

في تمام التاسعة من مساء اليوم، السبت، على استاد القاهرة الدولي، يستضيف الأهلي نظيره فيتا كلوب الكونغولي، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى من دوري أبطال إفريقيا؛ حيث يسعى الأهلي من خلال مباراة اليوم استعادة كبريائه الإفريقي؛ الذي فقدة في الجولة الماضية بعد الهزيمة من سيمبا التنزاني.

لا شيء غير الفوز للأهلي في مباراة اليوم أمام فيتا كلوب؛ من أجل استعادة توازنه وترتيبه في المجموعة؛ حيث أن هزيمة بطل إفريقيا بهدف نظيف أمام سيمبا التنزاني في الجولة الماضية، قد أفقدت الفريق توازنه بعض الشيء وأخرت ترتيبه، بعد سحق فيتا كلوب مضيفه المريخ السواني برباعية مقابل هدف في نفس الجولة، لتعطي الوصافة للفريق الكونغولي.

وسيسعى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، بداية المباراة بالضغط المكثف؛ من أجل تسجيل هدف مبكر يعطي الثقة للاعبيه ويساعد على استكمال المباراة لتسجيل أكثر من هدف، ومن ثم يستعيد الفريق توازنه مرة أخرى في المجموعة.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي المباراة، بالتشكيل الآتي:

النادي الأهلي
الأهلي

 في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: محمد هاني- بدر بانون- أيمن أشرف- محمود وحيد.

في خط الوسط: عمرو السولية- حمدي فتحي- حسين الشحات- محمد مجدي قفشة- جونيور أجاي.

في خط الهجوم: والتر بواليا.

على الجانب الآخر، يطمح فيتا كلوب الكونغولي، إلى تحقيق المفاجأة والفوز بالمباراة؛ من أجل الاستمرار في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي.

فيتا، سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة، خاصة بعد فوزه في الجولة الماضية خارج دياره بنتيجة 4- 1، أمام مضيفه المريخ السوداني، تلك المباراة التي أحيت آمال الفريق مرة أخرى في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

آخر مباراة جمعت الأهلي بفيتا كلوب الكونغولي، كانت في دور المجموعات للنسخة قبل الماضية؛ حيث تبادل الفريقان الفوز في المجموعة، فاز الأهلي على فيتا كلوب في القاهرة بثنائية نظيفة، ورد فيتا الفوز على الأهلي بهدف نظيف في لوبومباشي.

فيتا كلوب الكونغولي
فيتا كلوب الكونغولي

هناك عامل سلبي مشترك بين الأهلي وفيتا، في تلك المباراة؛ حيث أن كليهما خسر بهدف نظيف أمام سيمبا التنزاني، ليعطيا بطل تنزانيا صدارة المجموعة.

ترتيب المجموعة، كالآتي:

1- سيمبا التنزاني، برصيد 6 نقاط.

2- فيتا كلوب الكونغولي، برصيد 3 نقاط.

3- الأهلي المصري، برصيد 3 نقاط.

4- المريخ السوداني، بدون رصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى