غير مصنف

الأهلي يعلن إيجابية مسحة موسيماني قبل مونديال الأندية

أعلن الجهاز الطبي بالنادي الأهلي، بقيادة أحمد أبو عبلة، عن إيجابية المسحة التي أجراها الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، الأمر الذي يتسبب في غياب المدرب عن تدريبات الفريق اليوم، بالإمارات.

ويتواجد الأهلي في الإمارات؛ من أجل خوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2021؛ الذي يطمح فيه الفريق لتحقيق نتائج جيدة.

ويلتقي الأهلي في المباراة الأولى بالمونديال، مع مونتيري المكسيكي، بطل دوري أبطال الكونكاكاف، في تمام السادسة والنصف من مساء يوم السبت المقبل.

واجه الأهلي نظيره مونتيري المكسيكي، في نسختين من بطولة كأس العالم للأندية، وخسر بطل إفريقيا المواجهتين.

المواجهة الأولى.. كأس العالم للأندية 2012 باليابان:

التقى الأهلي مع مونتيري المكسيكي، في كأس العالم للأندية 2012 باليابان، وذلك في مباراة تحديد المركز الثالث (الميدالية البرونزية) وخسر العملاق القاهري بثنائية نظيفة، ليقتنص بطل دوري أبطال الكونكاكاف الميدالية البرونزية، ويأتي المارد الأحمر رابعًا.

المواجهة الثانية.. كأس العالم للأندية 2013 بالمغرب:

التقى الأهلي مع مونتيري المكسيكي، في كأس العالم للأندية 2013 بالمغرب، لتصبح هي المباراة الثانية بين الفريقين، وكانت تلك المواجهة في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، وانتهى  اللقاء بهزيمة ثقيلة للأهلي بنتيجة 5- 1، ليأتي مونتيري في المركز الخامس، ويحل الأهلي سادسًا.

بتلك المواجهتين، يصبح مونتيري المكسيكي هو عقدة الأهلي في كأس العالم للأندية، فهل ينجح الأهلي بمباراة السبت المقبل في فك تلك العقدة؟

الفائز من مواجهة الأهلي ومونتيري المكسيكي، يتأهل إلى الدور نصف النهائي، لمواجهة بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادورس، والخاسر يلعب على تحديد المركزين الخامس والسادس مع أحد الفرق: الهلال السعودي أو الجزيرة الإماراتي أو بيري التاهيتي.

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية كالآتي:

في حراسة المرمى: علي لطفي- حمزة علاء- مصطفى مخلوف.

في خط الدفاع: محمد هاني- كريم فؤاد- رامي ربيعة- ياسر إبراهيم- محمد أشرف- علي معلول.

في خط الوسط: أليو ديانج- محمد محمود- محمد فخري- لويس ميكيسوني- عمار حمدي- زياد طارق- حسين الشحات- وليد سليمان- أحمد عبد القادر- محمد مجدي أفشة- طاهر محمد طاهر.

في خط الهجوم: حسام حسن- بيرسي تاو.

وتغيب عن السفر مع الفريق كل من: حارس المرمى، مصطفى شوبير- المدافع، محمد المغربي، وسيلحقا بالبعثة بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية.

ويغيب عن بعثة الأهلي، لاعبيه الدوليين المشاركين مع منتخب مصر، في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، المقامة حاليًا بالكاميرون، وهم: محمد الشناوي وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد شريف.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية كالآتي:

1- الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا.

2- تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا.

3- الهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا.

4- بالميراس البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادورس.

5- مونتيري المكسيكي، بطل دوري أبطال الكونكاكاف.

6- بيري التاهيتي، وصيف دوري أبطال أوقيانوسيا.

7- الجزيرة الإماراتي، بطل الدوري الإماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى