أخبار

الأوقاف تقرر إعادة تنظيم أعمال مجالس إدارات المساجد

قال الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، اليوم الجمعة، بأنه عملا على تعظيم دور مجالس إدارات المساجد وتفعيل أنشطتها وتشجيع المجالس الجادة منها، وإبراز دورها في خدمة المسجد أو خدمة المجتمع.


ووجة حسن، المديريات بسرعة موافاتنا بصورة رسمية من قرار تشكيل مجالس الإدارات ورقم حساب كل مجلس إدارة منها على حدة وأهم أنشطته التي قام بها منذ اعتماده أو آخرين عامين أيهما أقرب سواء في خدمة المسجد أم خدمة المجتمع ، وذلك في موعد أقصاه أسبوعان من تاريخه.


وتابع: حتى يتسنى للقطاع الديني إصدار قائمة معتمدة ومحدثة بمجالس الإدارات الرسمية الجادة ، وأرقام حساباتها ، ليعرف المجتمع هذه المجالس المعتمدة ولا يتعامل مع غيرها على أنه مجلس إدارة.


واسطرد: أي مجلس لا يستوفي إجراءات تجديد اعتماده ورفعها من المديرية للقطاع الديني قبل 31 / 12 / 2021م يعد منحلا وغير رسمي ولا صفة له في فتح حساب بنكي باسم المسجد أو التعامل باسمه.
وأستكمل: لن تتضمنه القائمة التي سيعلنها القطاع الديني، وعلى كل مديرية رفع مذكرة بمجالس الإدارات المعتمدة لديها والتي استوفت الشروط وإجراءات التجديد لها ، ورفع ذلك لرئيس القطاع الديني لاعتماده.


واسترجع: سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي حساب غير رسمي ، وإصدار قائمة بمجالس الإدارات المعتمدة والحسابات الرسمية وإعلانها على موقع الوزارة ، لتحقيق أعلى درجات الوضوح والشفافية ، مع تشجيع مجالس الإدارات الجادة والمتميزة سواء في خدمة المسجد أم في خدمة المجتمع.


واختتم: من واقع ما تم رسميًّا من خلال الحسابات والسجلات الرسمية المعتمدة لمجلس الإدارة وتقرير المديرية عن أداء مجلس الإدارة منذ اعتماده أو آخر عامين أيهما أقرب من واقع السجلات الرسمية ومحاضر مجلس الإدارة المعتمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى