أخبار

الأوقاف تنظم غرفة عمليات لمتابعة سير العمل الدعوى خلال عيد الأضحى

محمد الطوخى

تتابع غرفة عمليات وزارة الأوقاف اليوم الخميس برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني ، وعضوية كل من الدكتور نوح العيسوي وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم ، والدكتور أيمن أبو عمر وكيل الوزارة لشئون الدعوة وذلك لمتابعة سير العمل الدعوي خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

ناقشت الوزارة خلال الاجتماع خطبة عيد الأضحى المبارك , وخطبة الجمعة , ومتابعة مشروع صكوك الأضاحي ، وذبح الأضاحي في الوقت الشرعي للذبح ، وجمع جلود الأضاحي , ومتابعة تنفيذ التعليمات بشأن التزام الحياد في الانتخابات القادمة لمجلس الشيوخ .

كما ناقش الاجتماع متابعة خطبة عيد الأضحى المبارك من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها بنفس الضوابط الاحترازية والتأكيد على غلق جميع المساجد في هذا التوقيت واقتصار الأمر على إذاعة تكبيرات العيد عبر إذاعة القرآن الكريم .

وناقش الاجتماع أيضا متابعة أداء خطبة الجمعة والتي ستؤدى بمسجد التلفزيون , مع التأكيد على رفع أذان النوازل ظهر الجمعة وصلاتها ظهرًا بالمنازل أو الرحال ، وبذات الضوابط والإجراءات التي تمت في إقامة الجمعة خلال الأسابيع الماضية، مع صلاة الجمعة ظهرًا بالمنازل , والالتزام بتعليمات الوزارة وعدم فتح المساجد ظهر الجمعة .

ناشدت غرفة عمليات وزارة الأوقاف جميع العاملين التزام الحياد التام تجاه جميع المرشحين لانتخابات مجلس الشيوخ , وعدم السماح باستغلال المساجد أو ملحقاتها أو أي جهة تابعة للأوقاف للدعاية الانتخابية أو تعليق لافتات أو بوسترات أو خلافه , وعدم الانحياز دعائيا لأي مرشح على حساب آخر , مع التأكيد على المشاركة الإيجابية في كل استحقاق وطني .

أكدت الوزارة أنها في انعقاد دائم على مدار أيام العيد وعلى تواصل مستمر بالمديريات الإقليمية , وتنبه على جميع قيادات المديريات برفع تقرير يومي لغرفة العمليات بالوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى