غير مصنف

الأوقاف: جماعات الفتن والضلال اعتادت بث الأكاذيب ونشر الشائعات

محمد الطوخى

قالت وزارة الأوقاف إن جماعات الفتن والضلال اعتادت بث الأكاذيب ونشر الشائعات وليس بمستغرب منها , فما أتى على أصله لا يُسأل عن علته , حيث نشرت بعض صفحات الجماعات الإرهابية المجرمة افتراء وكذبا نسبته إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أنه يتوضأ مرة واحد في اليوم ترشيدًا للمياه , وهو كذب محض وافتراء ليس بغريب على هذه الجماعات وعناصرها المجرمة .

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على أن السنة هي استحباب الوضوء لكل صلاة , مع التأكيد على عدم الإسراف في استخدام المياه ولو كان الإنسان على نهر جار , انطلاقا من سنة نبينا (صلى الله عليه وسلم) عندما مر على سيدنا سَعْدٍ بن أبي وقاص (رضي الله عنه) وَهُوَ يَتَوَضَّأُ، فَقَالَ : (مَا هَذَا السَّرَفُ ؟) فَقَالَ: أَفِي الْوُضُوءِ إِسْرَافٌ ؟ قَالَ : (نَعَمْ، وَإِنْ كُنْتَ عَلَى نَهَرٍ جَارٍ) .

وأضافت وزارة الأوقاف، فى بيان لها، أن نشر ما لم يتحقق الإنسان من صدقه هو مشاركة في الكذب والافتراء , ورب العالمين (عز وجل) يقول في كتابه العزيز : ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ” , ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) : ” كَفَى بالمَرْءِ كَذِبًا أَنْ يُحَدِّثَ بِكُلِّ مَا سَمِعَ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى