غير مصنف

الأولى على إعدادية المنيا: حلمي أكون طبيبة لخدمة الفقراء

كشفت مروة خالد عبد السلام ابنة قرية دماريس التابعة لمركز المنيا عن سر تفوقها قائلةً: “أنا أكدت ان والدتها ودعوات والدها المسافر خارج البلاد لله عز وجل هما سر تفوقها بحصول على 280 درجة من المجموع الكلى 280، وتعد الأولى على مستوى المحافظة من بين 266 طالبة حصلت على نفس المجموع، إلا أنها اختيرت كأول طالبة والأولى على مستوى المحافظة تحصل على الدرجات النهائية في كافة المواد”.

وقالت: “إن عمتى هى التى اخبرتنى بالنتيجة وكنت متوقعة أن أكون من الأوائل، وأصعب المواد التى كانت تأخذ منها وقت طويل فى المذاكرة هى مادة الدراسات”.

واستطردت: “والدتى كانت تراجع معى جميع الدروس لكن كانت متفوقه فى مادة الهندسة، غير أن المنزل الذي أقيم فيه وأسرتي لهم فضل كبير فى تفوقي”.

وعن والدتها قالت: “إن والدى مسافر بالخارج وكان يتابع معي لحظة بلحظة أيام الامتحانات، ويطمئن على بشكل دائم، ووجهت رسالة لوالدها: “أقول لوالدي شكرًا على كل ما تقدمه لي وشكرا على تعبك”.

وأضافت: “بإذن الله أتمنى الالتحاق بكلية الطب بعد الثانوية العامة حتى أساهم في علاج الفقراء من أهل قريتي دماريس حتى تستطيع أن تعالج المرضى مجانا كجزء من رد الجميل للفقراء من أبناء القرية الذين كانوا يدعون لها بالتوفيق والتوفيق”.


واختتمت “مروة” نصيحة قدمتها للطلاب، بأن العمل والاجتهاد بعد الأخذ بالأسباب والتقوى، هما طريق النجاة من أجل التفوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى