أخبار

«الإعلاميين» تضع شرطين لظهور تامر أمين

وضعت نقابة الإعلاميين شرطين لظهور الإعلامي تامر أمين مقدم برنامج “آخر النهار” على قناة “النهار”، وهما الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، حيث من المقرر أن يظهر تامر أمين في برنامجه يوم 24 مايو الجاري بحسب البرومو الذي أعلنته قناة “النهار”.

وحصل الإعلامي على تصريح مزاولة المهنة لمدة 3 أشهر، بعدما تقدم بأوراقه إلى نقابة الإعلاميين من جديد للحصول على التصريح، ويأتي هذا الإجراء عقب قرار النقابة في وقت سابق سحب تصريحه لاتهامه بالحديث بأسلوب غير لائق عن الصعايدة.

وكانت نقابة الإعلاميين أجرت تحقيقًا مع تامر أمين، قررت خلاله  إلغاء تصريح مزاولة المهنة في 20 فبراير الماضي بعد حديثه بأسلوب غير لائق عن الصعايدة، حينما أساء لأهل الصعيد خلال تناوله قضية تنظيم النسل، مشيرًا إلى أنهم ينجبون الأبناء والبنات من أجل شحنهم للعمل في القاهرة والإسكندرية، وهي التصريحات التي اعتذر عنها تامر أمين في فيديو بثته قناة «النهار» على موقع «يوتيوب» بعنوان «تامر أمين يعتذر لأهالي الصعيد: ماتزعلوش مني وجزمتكم على راسي من فوق».

وقال المجلس في بيان أصدره حينها، إنه بعد التحقيق مع تامر أمين في المخالفات المنسوبة له والممثل القانوني لقناة النهار، قرر المجلس الآتي:

أولاً: تغريم القناة 250 ألف جنيه وإنذارها بسحب الترخيص حال تكرار المخالفات.

ثانيًا: وقف برنامج «آخر النهار»، الحلقات الخاصة بالإعلامي تامر أمين ومنع ظهوره في وسائل الإعلام لمدة شهرين.

ثالثًا: إحالة البلاغات المقدمة للمجلس إلى النائب العام.

وجرى إقامة دعوى قضائية ضد تامر أمين بتهمة سب الصعايدة لكنه حصل على حكم بالبراءة فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى