غير مصنف

الإنتاج الحربي: 12 ألف سيارة بيك أب سنوياً سيتم صناعتها بالتعاون مع الإمارات

قال محمد بكر، المتحدث باسم وزارة الإنتاج، إن الوزارة لها طبيعة خاصة فهي تمتلك 16 مصنعا، وذلك لتلبية احتياجات القوات المسلحة والشرطة من الذخيرة وغيرها، مشيراً إلى أن الوزارة لديها الشق المدني ونستغل فاض الطاقة الإنتاجية للخدمة الدولة.

وأضاف بكر، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية “قصواء الخلالي” ببرنامج “ساعة وساعة مع قصواء الخلالي” على إذاعة “نغم اف ام”، أن التوقيع الذى تم اليوم بين مصر والإمارات كان لإنشاء شركة عربية عربية لصناعة السيارات.

وأردف المتحدث باسم وزارة الإنتاج، إن إنتاج السيارة الـ بيك أب سيبدأ بشكل رسمي في عام 2022، وذلك بطاقة إنتاج ستصل إلى 12 ألف سيارة سنوية، مؤكداً أن ذلك التوقيع جزء من التعاون الواقع بين مصر والإمارات يعكس رؤية القيادة السياسية للبلدين.

وأكمل المتحدث باسم وزارة الإنتاج، أن السيارة ستعمل بالطاقة النظيفة من الغاز والبترول وهو ما سيوفر لصاحب السيارة فالغاز سيكون 41 جنيها لمسافة 100 كيلو متر، كما أن السيارة مزودة بإمكانيات عالية جداً، كما أنه سيكون هناك موديلات مختلفة من السيارة نفسها.

وشهد المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، ونيفين جامـع وزيـرة التجـارة والصناعـة، مراسم توقيع عقد التعاون المشترك بين “وزارة الإنتاج الحربى” وشركة “إم جلوري” القابضة الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب، حيث قام بتوقيع العقد المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفي نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب والمهندس مختار عطا خيري رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي) والدكتورة ماجدة العزعزي رئيس مجلس إدارة شركة “إم جلوري” الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب، جاء ذلك بقطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي بمدينة السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى