أخبار

«الاتصال الأعظم»..كتاب جديد للإذاعية نادية النشار

صدر كتاب جديد للدكتور نادية النشار، إذاعية بإذاعة الشباب والرياضة، بعنوان “الاتصال الأعظم” يتناول عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام بعلوم الإعلام و الاتصال و التطبيقات الواقعية لهذه العلوم و أثرها فى الحياة الشخصية .

وقالت “نادية” فى تصريح صحفي، خاص لـ”اليوم”، اليوم الاثنين، إن الكتاب الجديد يجمع بين العلم بقواعده و نظرياته و بين  البوح الادبي و التجارب الذاتية، مبينة أنه يدخل إلى عالم الإعلام وعلوم الاتصال المختلفة ليرى فيها تطور رحلة الإنسان ويرصد الرسالة والوسيلة والهدف منها.

وتابعت:” فحوى الكتاب يرصد المرسل و المتلقي و بيئة الاتصال، يرصد السبب و الكيفية، انه نظرة فلسفية لعلوم الاتصال، وتجارب عملية للتطور الكبير الذي حمله هذا العصر، بالإضافة للحديث عن الهندسة الاجتماعية ودور المهندس الاجتماعي، و منصات التواصل الاجتماعي وأساليب التعامل معها، يتحدث عن الأمن الإعلامي وكيف نصنع حزام الأمان ونحيط به أنفسنا في عصر الانفتاح الإعلامي الكبير”.

وأشارت إلى أن الكتاب يتناول أهمية الكتابة ودورها في كل مستويات الاتصال وعملياته، أساليب الكتابة لمنصات التواصل الاجتماعي، مضيفة أنه يتحدث عن رحلة الوعي والتطور عبر مستويات الاتصال المختلفة.

 

غلاف كتاب الإتصال الأعظم
غلاف كتاب الإتصال الأعظم

 

 

وأوضحت أن فصول الكتاب تشرح مصطلح السايكو إعلام الذى يعالج ويشخص الحالات الإنسانية  ويضيء نورا في ظلام دامس من خلال أشكال البرامج الجديدة، مؤكدة أنه يضع القارئ أمام تجارب واقعية للمؤلفة التي جمعت التجارب العملية مع الدراسات الأكاديمية .

واستطردت قائلة:”استمتعت بدراسة الإعلام و علوم الاتصال تطورت ونمت واتصلت  لأنه يعتبر علم رائع كله، وقد  اختارت هنا جولات من أجمل فيه ويبقى مليئا بخير الكلام علم الأنبياء والمرسلين والرسل، مفتاح من مفاتيح الحياة بل ماستر كي Master key يفتح القلوب والعقول، انه علم حقيقي، لا سحر ولا شعوذة، راقب الفطرة السوية بقواعد الرصد والجمع والتحليل والتفسير، ليعالج تشوهات مفتعلة، ووضع قواعد لحياة أجمل، لنعود إلى ملاذ المتصلين الاتصال الأعظم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى