فن ومنوعات

الاثنين القادم عروض نادي سينما المرأة بالهناجر

كتبت-صفاء عبدالرازق

يستأنف نادي “سينما المرأة الذي يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست “زينب عزيز” فعالياته يوم الإثنين القادم الموافق ١٨ يوليو في تمام السابعة مساء بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.

ومن المقرر عرض كل من فيلم ايزابيل وفيلم العودة إخراج سارة شازلى وفيلم ربيع ممطر إخراج أحمد خليل.

جدير بالذكر أن الفيلم العودة قد شارك في مسابقة الفيلم المصري، ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة،كما تم عرضه في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، كما نافس في الدورة الـ 25 من مهرجان يهلافا الدولي للأفلام الوثائقية.كما شارك الفيلم الروائى القصير “إيزابيل” للمخرجة المصرية سارة الشاذلى فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ42 بعرض عالمى ، وذلك من خلال مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة.
وايضا فيلم ربيع ممطر شارك في مهرجان اسكندرية للفيلم القصير
و مهرجان هوليوود للفيلم العربي
ومهرجان رؤي للفيلم المصري القصير

وعقب عرض الافلام تقام ندوة يديرها كل من الناقدة السينمائية “شاهندة محمد على”و الناقد السينمائي “إسلام أحمد علي” لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

يذكر أن نادي سينما المرأة يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب، وادارة الناقدة “شاهندة محمد علي” .

جدير بالذكر أن الدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى