أخبار

“البحوث الإسلامية” يطلق حملة توعوية لمواجهة كورونا

أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اليوم حملة توعوية لمواجهة كورونا تحت عنوان “أمانك في التزامك” تستمر فعاليتها لمدة أسبوعين لدعوة الناس لأخذ الحيطة والحذر من تداعيات أزمة فيروس كورونا واتباع الإجراءات الاحترازية في مواجهته .

من جانبه صرح الدكتور نظير الدين عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية إن إطلاق الحملة بهدف توعية الناس بضرورة أخذ الحذر وتنفيذ الإجراءات الاحترازية وعوامل الوقاية الصحية وعدم الاستهانة بها، خصوصًا مع دخول فصل الشتاء وتوقع مزيد من الحالات.

أضاف عيّاد أن رسالة الحملة تنطلق من أن الحفاظ على النفس الإنسانية يُعد إحدى مقاصد الشريعة الضرورية الخمسة، أي من المقاصد التي بها قوام الدين والدنيا، بحيث إذا فُقدت كلها أو بعضها ترتب على ذلك فساد العباد والبلاد .

شدد أمين مجمع البحوث على أهمية المحافظة علي النفس وعدم المساس بها، وأن المسئولية المجتمعية تقتضي الحفاظ عليها وعدم تعريضها للأذى .

أشار الأمين العام أن الحملة ستركز على أهمية الأخذ بالإجراءات والضوابط الصحية وكيف وجّهنا النبي صلى الله عليه وسلم للتعامل مع الأوبئة والأمراض، وتوجيه الناس للحفاظ على مجتمعهم وبيئتهم من الأمراض والأوبئة، لأجل الارتقاء والحفاظ على النفس والوطن .

وأوضح عياد أن الحملة سيتم تنفيذها بشكل مباشر من خلال وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في المدارس والمعاهد ودور الرعاية الاجتماعية ومراكز الشباب والنوادي مع الأخذ بالإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى تنفيذها إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمجمع، وعبر صفحات المجمع على وسائل التواصل الاجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى