أخبار

البليدي: متلازمة ما بعد التعافي أقل ظهوراً في الأطفال

قال الدكتور أحمد البليدي أستاذ طب الأطفال بطب القصر العيني أن أهم الأمراض الشائعة والتي تسمى بمتلازمة ” كوفيد ” مابعد التعافي أن الأطفال أكثر حظاً من كبار السن المصابين خاصة فيما يتعلق بالآلام والأعراض التي يصابون “

وأوضح في لقاء خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON أن أعراض كوفيد 19 طويلة المدى التي تظهر في مرحلة ما بعد التعافي تتركز في أوساط الأطفال في الأعمار الأكبر سناً والتي تستطيع التعبير عن نفسها وما تشعر به “.

وكشف أن سلالة ” أوميكرون ” أقل وطأة مقارنة بدلتا على الأطفال قائلاً : متفائل شوية بتأثير أوميكرون على الأطفال “.

وحول صعوبة التفرقة بين أدوار الأنفلونزا الموسمية وكورونا لدى الاطفال أكد البليدي أنه من الصعب التفرقة بينهما إكلينيكاً قائلاً : ” أنا معلق ورقة في العيادة لان فيروس كورونا تأتي من اللاشيء حيث ممكن أن تكون بلا أعراض أو بدونها عشان كده بقلهم في العيادة أي أعراض ممكن تمشي كورونا لصعوبة التفرقة بينها وبين الأنفلونزا “.

وكشف أنه من حسن الحظ أن الأدوية المستخدمة لعلاج الأطفال المصابين يكورونا لا تختلف كثيراً عن المستخدمة في نزلات البرد لديهم حيث أن برتوكلات الأطفال تستخدم في نطاق ضيق في بعض الحالات “.

لكن البليدي قال أن المقلق فقط فيما يخص إصابات الأطفال هي العزل حتى لا يتسلل الفيروس لذويه من أجداد أو والديه قائلاً : ” كبار السن أحياناً بيتبهدلوا “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى