اقتصاد

البورصة الأمريكية تتعافى مع الإقبال على أسهم الطاقة والتكنولوجيا

رويترز:- ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم- الأربعاء- مع شراء المستثمرين لأسهم الطاقة والتكنولوجيا المتهالكة، بعد عمليات بيع حادة في الجلسة السابقة وسط مخاوف من رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة للحد من ارتفاع الأسعار.

وكانت خمسة من 11 قطاعًا رئيسيًا لمؤشر “ستاندرد آند بورز” قد سجلت ارتفاعا، يقودها ارتفاع بنسبة 3.2٪ في قطاع الطاقة، حيث انتعشت أسعار النفط بنسبة 2٪ تقريبًا بسبب مخاوف الإمداد.

وقد ارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا والنمو مثل: “أمازون وتيسلا وأبل”، بين 0.9٪ و 1.3٪ بعد الانخفاضات الرئيسية أمس- الثلاثاء.

وسجلت المؤشرات الرئيسية الثلاثة يوم الثلاثاء أكبر انخفاض بالنسبة المئوية في يوم واحد منذ يونيو 2020، حيث عزز تقرير أسعار المستهلك الرهانات على أن البنك المركزي الأمريكي سيمضي قدمًا في زيادة أسعار الفائدة الثالثة على التوالي بمقدار 75 نقطة أساسية الأسبوع المقبل.

وكانت بيانات التضخم اليوم- الأربعاء- أكثر اعتدالًا، حيث أظهرت انخفاض أسعار المنتجين للشهر الثاني على التوالي في أغسطس، و انخفضت أسعار البنزين أكثر، لكنها لم تكن كافية للمستثمرين لإعادة النظر في موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي العدواني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى