اقتصادعرب وعالم

البورصة العالمية تستقر مع زيارة بيلوسي لتايوان

رويترز:- استقرت البورصة العالمية اليوم- الأربعاء- مع تقييم الأسواق للمخاطر من زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي” إلى تايوان، وتعليقات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي التي تحدثت عن فرصة رفع أسعار الفائدة بشكل كبير.

فلم يتغير مؤشر (MSCI) القياسي للأسهم العالمية على نطاق واسع بحلول الساعة 11:27 بتوقيت جرينتش بعد انخفاض أمس- الثلاثاء، الذي أدى إلى تراجع المؤشر عن أعلى مستوياته في عدة أسابيع بعد ارتفاعه في يوليو.

وكانت الصين قد أدانت الزيارة الأمريكية- رفيعة المستوى- لتايوان منذ 25 عامًا، حيث تعهدت “بيلوسي” بالتضامن الأمريكي مع جزيرة تعتبرها بكين مقاطعة منشقة، وقد غادرت طائرتها تايوان الساعة 10:00 بتوقيت جرينتش.

على الرغم من أن الصين بدأت موجة من النشاط العسكري في المياة المحيطة بتايوان، إلا أن المستثمرين شعروا ببعض الارتياح في توقعاتهم بأن تصرفات بكين ستظل واضحة.

وقال “آرني بيتيميزاس”- المحلل في (AFS Group): إن الحالة العامة وجدت دعما لأن زيارة بيلوسي “لم تثر رد فعل عدواني من بكين”.

وأضاف: “لا تزال الصين تجري تدريبات عسكرية كبيرة داخل أراضي تايوان هذا الأسبوع، هذه التدريبات أكبر وأقرب إلى الجزيرة مما كانت عليه خلال أزمة مضيق تايوان الأخيرة في عام 1996”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى