اقتصادعرب وعالم

التحقيق في خديعة حزمة رواتب ماسك البالغة ٥٦ مليار دولار

رويترز:- بدأت تحقيق اليوم – الإثنين- بشأن مزاعم المساهمين بأن حزمة رواتب “إيلون ماسك”- الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا”- البالغة 56 مليار دولار كانت مبنية على أهداف أداء سهلة التحقيق وأن المستثمرين خُدعوا للموافقة عليها، ومن المقرر أن يتخذ “ماسك” الموقف في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ويأمل أحد المساهمين في “تيسلا” أن يثبت خلال التحقيق الذي استمر خمسة أيام أن “ماسك” استخدم هيمنته على مجلس صانع السيارات الكهربائية لإملاء شروط حزمة 2018، والتي لم تتطلب منه العمل في “تيسلا” بدوام كامل.

قال “جريج فارالو”- محامي المساهم “ريتشارد تورنيتا”- أمام محكمة في “ويلمنجتون” بولاية “ديلاوير” اليوم- الاثنين: إن “ماسك”- أغنى شخص في العالم- سيدلي بشهادته يوم الأربعاء.

بدأت المحاكمة مع “إيرا إهرينبرايس”- عضو مجلس إدارة “تيسلا” منذ عام 2007 ورئيس اللجنة التي أشرفت على حزمة الأجور، بوصف التفكير وراء صفقة التعويضات القياسية.

وشهدت “إهرينبرايس” قائلة: “أردت التأكد من بقاء “إيلون” قائد لشركة “تيسلا” لفترة أطول من الوقت” ، مضيفة: أنه كان يقود مشاريع أخرى من شركة الصواريخ “سبيس إكس” إلى شركة حفر الأنفاق “ذي بورنج كومباني- The Boring Company”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى