غير مصنف

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام السنغال بتصفيات المونديال

يواجه منتخب مصر مضيفه السنغال، في تمام السابعة مساء اليوم الثلاثاء، بمباراة إياب الدور الفاصل بتصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022… وبجانب ذلك اللقاء، هناك عدة مباريات أخرى في نفس الدور بالقارة الإفريقية، حيث تلاقي تونس مالي، وتواجه الجزائر الكاميرون، وتستضيف المغرب الكونغو الديمقراطية، فيما تحل غانا ضيفًا على نيجيريا.

لقاء الذهاب بين مصر والسنغال، أُقيم في القاهرة، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف، سجله مدافع أسود التيرانجا بالخطأ في مرماه، بعد تسديدة محمد صلاح التي أخذت يد إدوارد ميندي حارس السنغال وارتطمت بالعارضة.

يغيب عن منتخب مصر خلال لقاء السنغال، كل من المدافعين: محمود حمدي الونش؛ لتراكم الإنذارات، ومحمد عبد المنعم؛ للإصابة، وانضم بدلًا منهما: رامي ربيعة وعلي جبر.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام السنغال:

من المتوقع أن يخوض المدرب البرتغالي، كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، لقاء السنغال في إياب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم، بالتشكيل الآتي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: عمر جابر- ياسر إبراهيم- أيمن أشرف- أحمد فتوح.

في خط الوسط: محمد النني- حمدي فتحي- عمرو السولية- محمود حسن تريزيجيه- محمد صلاح.

في خط الهجوم: مصطفى محمد.

سيناريوهات تأهل مصر لكأس العالم 2022:

يحتاج منتخب مصر للتأهل لكأس العالم إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف شريطة التسجيل مثل الخسارة بنتيجة: 2- 1 أو 3- 2… وهكذا.

وفي حال انتهاء المباراة بخسارة مصر بهدف نظيف أمام السنغال، سيُلعب وقتًا إضافيًا مدته نصف ساعة مقسم على شوطين، وإذا سجل منتخب الفراعنة هدف خلال الوقت الإضافي وانتهى اللقاء سيتأهل إلى المونديال، لكن حال استمرار النتيجة بهدف نظيف لأسود التيرانجا، يتجه المنتخبان للعب ركلات الترجيح، كل منتخب يلعب 5 ركلات لترجيح كفة أحدهما وحسم بطاقة التأهل لكأس العالم، قطر 2022.

تذاع مباراة مصر والسنغال، في إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر  2022، على قناتي: أون تايم سبورتس اتش دي 1 وأون تايم سبورتس اتش دي 2.

مواعيد مباريات إياب الدور الفاصل في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم:

نيجيريا/ غانا، في تمام السابعة مساءً، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي.

تونس/ مالي، في تمام التاسعة والنصف مساءً، وانتهى لقاء الذهاب بفوز منتخب نسور قرطاج بهدف نظيف.

الجزائر/ الكاميرون، في تمام التاسعة والنصف مساءً، وانتهى لقاء الذهاب بفوز محاربي الصحراء بهدف نظيف.

المغرب/ الكونغو الديمقراطية، في تمام التاسعة والنصف مساءً، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1- 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى