غير مصنف

التعليم: استمرار العمل بنظام الثانوية العامة التراكمي

متابعة .اسامة خليل
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،عن استمرار العمل بنظام التعليم الثانوي الجديد الذي تم إطلاقه في بداية العام الدراسي 2019/2018، وأعلن عنه وزير التربية والتعليم طارق شوقي، ضمن رؤية مصر الخاصة بتطوير المنظومة التعليمية.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها ، أن الصف الأول الثانوي هو سنة تدريبية فقط (لهذه الدفعة والدفعات المتتابعة) لتدريب الطلاب على نظام التقييم الجديد دون الأخذ بدرجات الامتحانات في المجموع التراكمي، وأن امتحانات شهري يناير ومارس 2019 تدريبية لا تحتسب درجاتها في النجاح والرسوب، لكن امتحانات شهري مايو ويونيو سيحاسب عليها الطالب إما بنجاحه أو رسوبه فقط إلى الصف الثاني الثانوي.
وأشار بيان الوزارة إلى أن بقية السنوات والمتمثلة في الصفين الثاني والثالث الثانوي سنوات تراكمية لمجموع امتحان السنتين ما يتيح للطالب أكثر من فرصة لتحسين المجموع، حيث يؤدي الطالب 4 امتحانات في الصف الثاني الثانوي ويحصل على أعلى درجات امتحانين فيهما، وفي الصف الثالث الثانوي نفس المنهجية، بحيث يلتحق بالجامعة بمجموع درجات أعلى 4 امتحانات في الصفين الثاني والثالث الثانوي.
وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة تحري أولياء الأمور والطلاب الدقة فيما يتم تداوله وألا ينساقوا وراء الشائعات، وأن الوزارة هي المصدر الرئيسي للمعلومات وليس جروبات وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى