غير مصنف

التعليم: امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة أبريل المقبل

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقد امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة، في أبريل المقبل، مؤكدة أن الهدف من الامتحان هو تدريب الطلاب على شكل الورقة الامتحانية النهائية.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الدولة لن تسمح بالغش في امتحانات الثانوية العامة، موضحاً أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تختلف تماماً عن امتحانات الثانوية العامة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، على ضرورة عقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة خلال الشهور السابقة؛ لإجراء الإمتحانات النهائية، موضحًا أن الامتحانات التجربية تهدف لاختبار نظام الامتحانات، مشددًا على تجهيز البدائل المختلفة لتمكين كل طالب من دخول الامتحان.

وحث «مدبولي»، على ضرورة الإستعداد بشكل كافي لعقد امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021، والاطمئنان على كافة الترتيبات اللوجستية اللازمة لعقد امتحانات الثانوية العامة، وأن الدولة لن تدخر جهداً لتأمين كافة الترتيبات اللازمة لعقد امتحانات الثانوية العامة على النحو الأمثل.

وأكد رئيس الوزراء، على أن الدولة تعمل على خدمة العملية التعليمية وصالح الطلاب، مشيراً إلى استعداد الحكومة لتوفير كل الإمكانات، مع عدم السماح بحدوث أى خطأ أو تقصير  يعيق عددا من الطلاب عن أداء امتحاناتهم.

وجاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعًا مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لمناقشة الاستعدادات لعقد امتحانات الثانوية العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى