أخبار

التعليم تشدد على اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية قبل امتحانات الشهادة الإعدادية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع مديريات التعليم بجميع المحافظات، بضرورة التشديد على المدارس الإعدادية، بالتعقيم و تطهير المدارس قبل استقبال الطلاب، لآداء امتحان الشهادة الإعدادية، بداية من شهر يونيو المقبل.

وشددت الوزارة على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان.

وستجري الامتحانات داخل المدارس في لجان مراقبة ومؤمنة جيدا للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من الإصابة بكورونا، ويعقد الامتحان ورقيا في كل مادة بمفردها وليست امتحانات مجمعة، بحيث يكون ورقة إجابة منفصلة عن ورقة الأسئلة.كما تم التشديد، على إلزام واضعي الامتحانات بوضع الأسئلة الامتحانية في منهج الفصل الدراسي الثاني فقط، بحيث تكون الأسئلة مباشرة والإجابة عنها واضحة لا تحمل أي تعجيز أو ألغاز او تعقيدات للطلاب.

وستكون الدرجة العظمى لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية هي 280 درجة لجميع المواد التي تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي الحالي 2020/2021. وشددت الوزارة على تجهيز غرفة عزل وطبيب زائر داخل المدارس أو اللجان الامتحانية، لاتخاذ اللازم في حالة الضرورة أو اكتشاف أي حالة كورونا بين صفوف الطلاب أو المعلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى