غير مصنف

التعليم: تعقيم حجرات «تقدير الدرجات» بامتحانات الدبلومات الفنية

أكد الدكتور محمد مجاهد ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن قطاع التعليم الفني وضع خطة لتعقيم كافة الحجرات بالمقرات المخصصة لتقدير الدرجات.

وتشمل كافة النوعيات ( صناعي، زراعي، تجاري، فندقي) على مستوى الجمهورية بصورة يومية من قبل الشركة المختصة بهذا الأمر، بجانب توزيع المهمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية على جميع الزملاء المقدرين بهذه القرات وهي (۲ كمامة قطنية، ۲ كمامة بلاستيكية، مجموعة مطهرات لكل مبنى مكوئة من عدد ۲۰ لتر كحول).

وأوضح قطاع التعليم الفني ، أنه سيتم اتباع الإجراءات الوقائية مع أوراق إجابات طلاب الدبلومات الفنية قبل البدء في تقديرها من قبل المصححين وذلك خشية من الإصابة بفيروس كورونا .

وبدأ طلاب الدبلومات الفنية الامتحانات في 19 يونيو الجاري ، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم اختيار المرشحين لوظيفتي (رئيس – مراقب أول) لجنة سير وعددهم (6082) عضو للدور الأول فقط، وقامت لجان الإدارة بإعداد التكليفات الخاصة بالمشاركين في أعمال الامتحانات للدور الأول (مراقبين – ملاحظين – إداريين) بإجمالي يصل إلى 180000 عضو.

وأشارت الوزارة ، إلى أن عدد لجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات بلغت (24) لجنة، كما بلغت عدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (23) لجنة، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (39) مركزًا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن أعمال تقدير الدرجات للدبلومات الفنية ستبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 26/6/2021 وقد بلغ إجمالي عدد المرشحين لتقدير الدرجات بجميع النوعيات حوالي 50000 عضو.

وأكدت وزارة التعليم، أنه سيتم السماح بتأدية الطلاب لامتحان التربية الدينية وكذا المواد غير المضافة للمجموع بالمنزل، وتم التنبيه على لجان الإدارة والنظام والمراقبة بخصوص هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى