غير مصنف

التعليم تنفي تسريب امتحان اللغة الأجنبية الأولى للشعبة العلمية

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما تم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، قبل بدء امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، ليس له علاقة نهائيًا بالامتحان الذي يؤديه الطلاب اليوم.

ويبدأ بعد قليل، طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا، حيث يتسلم الطلاب ورقة الأسئلة وورقة الإجابة “بابل شيت”، وذلك في جميع لجان الامتحانات الموجودة على مستوى الجمهورية، ويبدأ زمن الامتحان من الساعة 10 صباحًا حتى 1 ظهرًا.

ويؤدي اليوم الأثنين 26 يوليو 2021 طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) امتحان “اللغة الأجنبية الأولى” بإجمالي عدد 392 ألف 863 طالب وطالبة.

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ مشددًا على الإلتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات وتوزيع أدوات التعقيم كاملة للطلاب؛ وإرسال تقارير بهذا الشأن للإدارة العامة للتوجيه المالى والإداري بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وشدد حجازى على جميع اللجان الامتحانية بتوفير مياه شرب للطلاب أثناء الامتحان، والتأكيد على التعامل بهدوء وبطريقة لا تسبب توتر للطلاب، ومراعاة توفير المناخ المناسب داخل اللجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى