تقارير و تحقيقاترياضة

التلاوي حكما مساعدا دوليا وأستاذا بجامعة المنيا تخطى حاجز المئوية

انشغاله بمهنته الأساسية بمجال التدريس بكلية الآداب بجامعة المنيا، لم يمنعه أو يشغله عن القيام بدوره كحكم مساعد بارز عن منطقة المنيا إنه الدكتور أحمد التلاوي.

لاقى ثقة لجنة الحكام الرئيسية، لأكثر من 14 عاما وهو دائم المشاركة تحكيميا بمباريات الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر بالأدوار الإقصائية.

“عين على الحكم” سلسلة تقارير يقدمها موقع اليوم لمتابعيه خلال شهر رمضان، يتناول فيها الحديث عن أبرز حكام الصعيد المخضرمين، وموعدنا اليوم مع الدكتور أحمد التلاوي، الحكم المساعد المخضرم عن منطقة المنيا لكرة القدم.

بداية التحكيم

كان أول ظهور لـ”التلاوي” كحكم بعام 1997 حصل فيها على ترقي الدرجة الثالث، وبعدها بثلاث سنوات حصل على ترقي الدرجة الثانية بعام 2000.

وبعام 2004، حصل “التلاوي” على درجة الترقي الأولى ووقتها حل بالمركز الـ11 بترتيب الحكام وقتها على مستوى الجمهورية.

الدوري الممتاز

بدأ “التلاوي” المشاركة تحكيما بمباريات الدوري الممتاز بموسم 2007/2008، ومن بعدها توالت مشاركاته كحكم مساعد بالدوري الممتاز لمدة 14 عاما.

تجاوزت مباريات “التلاوي” تحكيميا بمباريات الدوري الممتاز الـ100 مباراة، بعد أن نال ثقة لجان الحكام الرئيسية منذ 2007 وحتى تاريخنا هذا.

أما هذا الموسم فشارك “التلاوي” في 4 مباريات أبرزها إنبي وبيراميدز، أسوان والجونة، وبيراميدز ووادي دجلة.

مباراة المصري والأهلي 2012

“أداء الدكتور أحمد التلاوي وكفاءته في تحكيم مباريات الدوري الممتاز دفع لجنة الحكام عام ٢٠١٢ للإستعانة به في أهم مباريات الدوري الممتاز ضمن طاقم تحكيم المباراة الشهيرة بين فريقي المصري البورسعيدي والأهلي.

كأس مصر

وفي بطولة كأس مصر شارك “التلاوي” في العديد من المباريات تحكيما بالأدوار الإقصائية، آخرها هذا الموسم بين الزمالك وحرس الحدود والتي انتهت بفوز الزمالك بثلاثية مقابل هدف وحيد للحرس.

جاءت أولى مشاركات “التلاوي” ببطولة كأس مصر بدور الثمانية بين حرس الحدود وبتروجيت، تأهل فيها الحرس لدور النصف نهائي وكانت بموسم 2007/2008.

وسبق لـ”التلاوي” أن شارك كحكم مساعد بمباراتين قبل ذلك بدور النصف نهائي من عمر المسابقة.

حكم دولي

بعام 2013، ترشح الدكتور أحمد التلاوي للقائمة الدولية للحكام للكرة الشاطئية وبالفعل حصل على الشارة الدولية بنفس العام.

وشارك بكأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية بعام 2013 والذي اقيم بالمغرب وكان من ضمن 7 حكام من القارة الأفريقية مشارك في البطولة.

استطاع “التلاوي” وقتها تحكيم العديد من مباريات البطولة ومن ضمنها تحكيم مباراة دور النصف نهائي.

أما من ناحية الشارة الدولية  فرشح “التلاوي” القائمة الدولية ولكن لظروف ما لم يستطع الإكمال بالقائمة الدولية.

أستاذ جامعة

ويشغل “التلاوي” منصب أستاذ بقسم علم النفس بكلية الآداب بجامعة المنيا، ومن ناحية أخرى يشغل منصب أمين عام الشباب بإحدى الأحزاب السياسية بالمحافظة.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى